• 7 مدربين متاحون أمام الأهلي.. صديق جوزيه "بطل العالم" .. بطل أوروبا .. ومدرب الملكي السابق

    01:28 م السبت 24 نوفمبر 2018
    7 مدربين متاحون أمام الأهلي.. صديق جوزيه "بطل العالم" .. بطل  أوروبا .. ومدرب الملكي السابق

    مدربين متاحين أمام الأهلي

    كتب - محمد يسري مرشد:

    يسعي النادي الأهلي إلى التعاقد مع مدير فني أجنبي لقيادة الفريق الأحمر خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون الذى تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

    وأسند مجلس إدارة النادي الأهلي قيادة الفريق إلي محمد يوسف، المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة حتى التعاقد مع مدير فني جديد.

    ويرصد مصراوي خلال السطور القادمة أبرز المدربين الذين لا يرتبطون بأندية الآن ويمكن للأهلي التفاوض معهم:

    1- أبل براجا

    undefined

    2- دي ماتيو

    المدرب البرازيلي الذي يبلغ من العمر 66 عاما ويمتلك سيرة ذاتية حافلة وشخصية قوية، هو صديق أيضاً لجوزيه وسبق أن واجهه وهو يقود الأهلي بمونديال الأندية 2006 .

    درب أكثر من 24 نادياً فى مسيرته محققا أكثر من 16 بطولة، معظم تجاربة محلية فى البرازيل وله تجربة فى البرتغال بريو آفي ومارسيليا الفرنسي إضافة لوجوده مع الجزيرة الإماراتي في ولاتين من 2008:2011 ثم عاد 2015 واستمر موسم فقط.

    يبقى أفضل انجازات براجا الفوز بكأس العالم للأندية 2006 بعد أن قهر برشلونة بطل أوروبا فى المباراة النهائية.

    undefined

    ابتعد الإيطالي روبرتو دي ماتيو المدرب السابق لتشيلسي عن التدريب منذ إقالته لاستون فيلا قبل عامين جلس خلالهما فى قائمة المدربين المتاحين.

    يبلغ دي ماتيو من العمر 48 عاماً ويعد أبرز انجازاته الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي عام 2012 بالإضافه لصعوده بفريق وست بروميتش ألبيون إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في 2010.

    3- جولين لوبيتيجي

    undefined

    ربما يبدو أن المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد السابق بعيد المنال بسبب راتبه الضخم مع النادي الملكي الأسباني إلا أنه راتب فى بورتو البرتغالي قبل عامين يزيل هذه الفكرة.

    لوبتيجي تولي تدريب بورتو البرتغالي من 2014 إلى 2016 وكان يتقاضي مليون ونصف المليون يورو سنوياً مع جهازه المساعد (125 ألف يورو شهريا) قبل أن تتم اقالته ويستعين التنين البرتغالي بمدرب الأهلي - فى هذا الوقت - جوزيه بيسيرو لإنقاذه من دوائم النتائج المخيبة.

    يبلغ لوبتيجي من العمر 52 عاماً وقاد المنتخب الأسباني للشباب إلى الفوز ببطولة أوروبا للشباب 2012 و2013 وبعدها شهدت نهايته هبوطاً سواء مع بورتو والأزمة مع الإتحاد الأسباني قبل مونديال روسيا ثم اقالته قبل ساعات من المحفل العالمي بسبب اعلان ريال مدريد التعاقد معه قبل أن يقيله الأخير لسوء النتائج.

    4- فيليكس ماجات

    undefined

    ارتبط اسم المدرب الألماني الصارم فيليكس ماجات بالأهلي عام 2016 واعترف المدرب المخضرم لصحيفة بيلد الألمانية بتلقيه عرضاً من الأهلي رفضه بسبب الأحداث المحيطة التى من أهمها "تجمعات الأولترا " التى أعلنت عن حل نفسها العام الجاري.

    ماجات (65) يتمتع بسيرة ذاتية ممتازة وشخصية صارمة، فاز بالدوري الألماني مع بايرن ميونيخ ثلاثة مرات ومرة مع فولفسبورج بالإضافة إلى فوزه بجائزة أفضل مدرب فى ألمانيا أعوام 2003، 2005 .

    ويشتهر ماجات بالصرامة الشديدة والألتزام والقسوة فى التعامل وتطوير الجوانب البدنية ، كانت أخر محطاته التدريبية شاندونج ليونينج الصيني قبل أن يرحل عنه .

    5- خواندي راموس

    5- undefined

    خواندي راموس مدرب ريال مدريد الأسبق يبلغ من العمر 64 عاماً ويرتبط المدرب الإسباني بعلاقة وطيدة مع هيثم عرابي المنضم حديثاً للجنة تعاقدات الأهلي وسبق وأن زار عرابي فى أكاديميته الخاصة.

    يملك راموس سيرة ذاتية قوية بالعمل فى تدريب الفريق الثاني لبرشلونة وريال مدريد الإسباني وأشبيليه ومالاجا وريال بيتيس واسبانيول بالإضافة إلى تدريب توتنهام الإنجليزي وسيسكا موسكو الروسي خارج اسبانيا .

    فاز راموس مع أشبيلية بالدوري الأوربي مرتين، 2005-2006 ، 2006-2007 وفاز ايضاً باعلم الأخير بكأس ملك اسبانيا بالإضافة لحصوله على السوبر الأوروبي 2006 .

    6- دياز

    undefined

    عاد اسم الأرجنتيني رامون دياز الذى كان قاب قوسين أو أدني لتولي تدريب الأهلي ببداية الموسم الحالي قبل كارتيرون وذلك على خلفية إعادة متابعة نجله إميليانو لحساب الأحمر الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

    يبلغ دياز من العمر 59 عاماً ويملك سيرة ذاتية ممتازة وخبرة بالمنطقة العربية حيث سبق وأن تولي تدريب الهلال والإتحاد فى السعودية ,

    تمكن من تحقيق نجاحات عديدة مع كبير الأندية الأرجنتينية حيث استمر قرابة سبعة مواسم حقق من خلالها ست بطولات دوري وبطولة كوبا ليبرتادوريس عام 1996، كما فاز بلقب السوبر لأندية أمريكا اللاتينية عام 1997 ، تزلي تدريب الهلال عام 2016 وحتى 2018، وتوج مع الزعيم لقب الدوري السعودي بعد غياب 5 أعوام، وتوج مع الهلال كأس خادم الحرمين الشريفين.

    7- دانيال كارينيو

    undefined

    دانيال كارينيو المدرب الأوروجوياني مدرب النصر السعودي المقال مؤخراً والذى ارتبط فى العديد بالمناسبات بالأهلي ليتولي تدريبه.

    يبلغ من العمر 55 عاماً ويملك خبر واسعة بالمنطقة العربية حيث عمل مدرباً للنصر السعودي مرتين والشباب السعودي والعربي القطري ومنتخب قطر.

    توج مع النصر في موسم 2014-2015 توجها ببطولتي الدوري والكأس، بالإضافة لتتويجه بالدوري الأوروجوائى مع ناسيونال عام 2002 .

    إعلان

    إعلان

    إعلان