• أجيري: لا أفكر في كأس العالم حاليًا.. وهذا هو هدفي الرئيسي

    02:47 ص الأربعاء 21 نوفمبر 2018
    أجيري: لا أفكر في كأس العالم حاليًا.. وهذا هو هدفي الرئيسي

    كتب- عمر قورة:

    أكد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه لا يفكر حاليًا في قيادة الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم 2022، مشيرًا إلى أن هدفه التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون.

    وقال أجيري في ضيافة "أون سبورت": "من المبكر الحديث عن كأس العالم، أسير خطوة بخطوة، لا أستطيع التفكير حاليا في المونديال".

    وأضاف: "يجب إنشاء قاعدة في الوقت الحالي لمساعدتنا على الوصول لكأس العالم، أتخيل تصعيد 6 أو 7 لاعبين من المنتخب الأولمبي إلى الفريق الأول".

    وواصل: "العمل في المنتخب صعب، أحاول إعداد فريق للمستقبل من خلال المنتخب الأوليمبي الذي يمتلك خامات جيدة، نحضر من الآن لمباراة النيجر في التصفيات، هدفي تحقيق الفوز، ألعب أي مباراة كنهائي، لا أنظر لمستوى المنافس، وقد أحتاج لخوض 3 مبارايات ودية قبل أمم إفريقيا".

    وأوضح: "شاركت في كأس العالم أربع مرات كمدرب، لكن تركيزي حاليا على كأس الأمم الإفريقية، ثم بعدها سأبدا التفكير في كأس العالم".

    وأكمل: "هدفي في تلك المرحلة هو الحصول على لقب كأس الأمم، المنتخبات المنافسة ليست سهلة، غينيا والمغرب والكاميرون وموزمبيق يعتبرون من أبرز المنافسين على اللقب".

    وأتم صاحب الـ59 عامًا قائلا: "يجب القتال من أجل الوصول إلى النهائي والحصول على لقب المسابقة، لدينا فريق قوي على المستوى الإفريقي، وفرصتنا في المنافسة على اللقب كبيرة".

    جدير بالذكر أن منتخب الفراعنة ضمن تأهله إلى كأس الأمم مع نظيره التونسي من المجموعة العاشرة بالتصفيات، بعدما تساوى المنتخبان في صدارة المجموعة مع تفوق نسور قرطاج بالموجهات المباشرة حتى الآن.

    إعلان

    إعلان

    إعلان