تقرير.. غياب البديل ضمن 3 أسباب لتمسك الزمالك بالنقاز

11:09 م السبت 17 نوفمبر 2018
تقرير.. غياب البديل ضمن 3 أسباب لتمسك الزمالك بالنقاز

حمدي النقاز مع طارق حامد

كتب- عمر قورة:

تلقى نادي الزمالك عرضًا للتفريط في خدمات التونسي حمدي النقاز، ظهير أيمن الفريق، من جانب اتحاد جدة السعودي للتعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

صاحب الـ26 عامًا، الذي يتواجد حاليًا في معسكر تونس للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، شارك منذ انتقاله للزمالك في 19 مباراة، ونجح خلالهم في صناعة أربعة أهداف.

وتعاقد الزمالك مع النقاز لمدة ثلاث سنوات ونصف في يناير 2018 عندما كان إيهاب جلال مديرًا فنيًا للفريق، قادمًا من صفوف النجم الساحلي التونسي مقابل مليون دولار.

ويستعرض مصراوي في السطور التالية 3 عوامل تؤكد صعوبة رحيل النقاز:

- عنصر أساسي:

يعتمد المدير الفني كريستيان جروس على النقاز بصفة أساسية في تشكيل الزمالك، حيث شارك اللاعب منذ منتصف سبتمبر الماضي بشكل كامل في مباريات الفريق بجميع المسابقات.

ويرفض المدرب السويسري رحيل أي عنصر أساسي في صفوف الفريق، خاصةً أن الأبيض يتصدر حاليًا ترتيب الدوري المصري بعد تحقيق أربع انتصارات متتالية خلال الفترة الأخيرة، ومقبل على منافسة قوية محليًا وعربيًا وقاريًا.

- مقيد إفريقيًا:

علم مصراوي أن حمدي النقاز يتواجد ضمن العناصر المقيدة في القائمة الإفريقية، التي أرسلها النادي للكاف قبل عدة أشهر ولم يتم الكشف عنها، وهو ما يصعب أمر رحيل الدولي التونسي عن القلعة البيضاء.

ومن المقرر أن يبدأ الزمالك مبارياته في دور الـ32 من الكونفدرالية بالشهر المقبل، حيث سيواجه الفائز من القطن التشادي وجوميدو بطل توجو، على أن يخوض لقاء العودة خارج ملعبه.

- غياب البديل:

قبل 45 يومًا من فتح باب الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، لن يسمح الزمالك لأي لاعب بالرحيل عن الفريق، إلا في حالة وجود البديل المناسب له أو الغياب عن المشاركة بصفة مستمرة.

ورغم وجود حازم إمام، إلا أن جروس مقتنع بمستوى حمدي النقاز بالفترة الحالية بعدما استعاد اللاعب موقعه في التشكيل عكس ما كان عليه الوضع في بداية الموسم، إذ يتوهج في الناحية الهجومية ويصنع العديد من الفرص لزملاءه.

إعلان

إعلان

إعلان