أول تصريح من الخطيب بعد خسارة لقب إفريقيا

11:46 م الأحد 11 نوفمبر 2018
أول تصريح من الخطيب بعد خسارة لقب إفريقيا

كتب- محمد الفرماوي:

قال محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، مساء اليوم الأحد، إنه اتخذ عدة قرارات هامة، على خلفية خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا، الجمعة الماضية.

وخسر الأهلي 0-3 أمام الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه في الذهاب 3-1، ليتوج الفريق التونسي باللقب.

وأشار الخطيب في تصريحات لقناة الأهلي: "الجمعة كان من أكثر الأيام حزنًا في حياتي، أقدر حزن الجماهير، وحزين على مشاعرهم، لكن حبهم وغضبهم يطمني على الأهلي، وبأنهم لا يقبلون سوى أن يكون رقم 1".

وعن عدم الرد على القرارات التي اتخذها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد ناديه، قال الخطيب: "سياسة الأهلي عبر التاريخ، تجاهل الدخول في أي مهاترات. نقوم بدراسة الملفات جيدًا ونتخذ الإجراءات للحفاظ على حقوق الأهلي، ومواقفنا معلنة في ذلك".

وتابع: "سأقوم بمحاسبة صاحب أي تصرف لا يتناسب مع الأهلي، لن أرى خطأ وأتركه"، مضيفًا: "كان لنا دور غير معلن بالتواصل مع الأجهزة المعنية لضمان سلامة الفريق والجماهير، وهو أهم عندي من أي شيء".

وتحدث الخطيب عن سبب تراجع مستوى الفريق إفريقيًا، قائلًا: "تسلمنا من المجلس السابق قائمة بها 26 لاعبًا، و4 أماكن فارغة، لم يكن هناك أي فرصة للتغيير، لكن تحررنا الآن من القائمة، وسنقوم بفتح كل الملفات".

وتابع: "اتخذت بعض القرارات للفترة المقبلة. طلبت تقارير فنية وإدارية وطبية، حتى لو كان الأهلي توج باللقب كنت سأطلب هذه التقارير، رأيت أخطاء كان من الصعب معالجتها أثناء البطولة".

وأردف: "سنقوم بإعادة بناء الفريق في يناير المقبل بشكل قوي، الأمر حتمي، وسنعيد هيكلة إدارة قطاع الكرة بما تتطلبه المرحلة المقبلة".

وأشاد رئيس الأهلي بناشئي الفريق، معتبرًا أنهم مستقبل الفريق، مضيفًا: "طلبت من عادل عبدالرحمن تقريرًا عن الناشئين، لكن لا بد أن يكون هناك لاعبين من أصحاب الخبرات".

واختتم: "نهاية باب القيد الإفريقي للموسم الجديد الخميس المقبل، لذا سأعود لمجلس الإدارة يوم الأربعاء لاتخاذ القرارات اللازمة".

إعلان

إعلان

إعلان