ماذا ينتظر الأهلي بعد خسارة الترجي؟.. الزمالك و11 لقاء مؤجل

01:18 م الأحد 11 نوفمبر 2018
ماذا ينتظر الأهلي بعد خسارة الترجي؟.. الزمالك و11 لقاء مؤجل

كتب- أيمن جيلبرتو:

طريق جديد، يستعد النادي الأهلي لسلكه، في الفترة المقبلة، بعدما خسر لقب دوري أبطال إفريقيا، وبالتالي عدم مشاركته في منافسات كأس العالم للأندية 2018 بدولة الإمارات.

الأهلي خسر لقب دوري الأبطال الإفريقي لصالح الترجي التونسي بنتيجة 4-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ومن المقرر، أن تتوقف مشاركات الأندية، بسبب الأجندة الدولية، وخوض مصر لمباراة تونس في ملعب الإسكندرية ببرج العرب بالجولة الخامسة للتصفيات الإفريقية يوم 16 نوفمبر، ثم مواجهة الإمارات وديا في دبي يوم 20.

ويستأنف الأهلي مبارياته، يوم 22 نوفمبر، عندما يطير لدولة الإمارات، لملاقاة الوصل في دبي، بإياب دور الـ16 لكأس زايد للأندية الأبطال، وكان قد تعادل ذهابا في برج العرب بنتيجة 2-2.

ويعود الأهلي للقاهرة، من أجل استقبال اتحاد جدة السعودي، يوم 27 من شهر نوفمبر، على كأس الملك محمد بن سلمان "السوبر المصري السعودي"، وبالتالي من المنتظر أن تقوم لجنة المسابقات بتأجيل مباراتي سموحة والمقاولون العرب بالدوري، لتصل مؤجلات الفريق لـ10 مباريات في الدوري، بجانب مباراة بيراميدز في كأس مصر.

ووفقا لجدول لجنة المسابقات، يلعب الأهلي أول مبارياته في الدوري، أمام الزمالك يوم 10 ديسمبر، بالجولة الـ17 للمسابقة، قبل أيام من بداية مشواره الإفريقي الجديد، وقد يسبق تلك المواجهة تسكين مباريات مؤجلة للأهلي، لكن لم يتحدد الأمر بعد.

ويستقبل الفريق أحد أيام 14 أو 15 أو 16 من ديسمبر، الفائز من جيما كينيما الإثيوبي، وأساس تيليكوم الجيبوتي في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا النسخة الجديدة.

ولم يتحدد بعد موعد مباريات الأهلي المؤجلة، وكيفية تسكينها في الفترة المقبلة، بجانب مسابقة السوبر المصري، حيث أن الأهلي لن يكون منشغلا في ديسمبر بمباريات مونديال الأندية بعد الخسارة الإفريقية الأخيرة، بجانب عدم خوض السوبر الإفريقي يوم 29 ديسمبر.

الجدير بالذكر، أن لجنة المسابقات، سبق وقررت تأجيل للأهلي مباريات، الجونة وبيراميدز وبتروجيت والداخلية والمقاصة والنجوم وانبي وطلائع الجيش، بجانب بيراميدز في كأس مصر، وسيتم تأجيل مباراتي سموحة وانبي لتعارضهما مع مباراتي الوصل والسوبر المصري السعودي.

إعلان

إعلان

إعلان