الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الأهلي يُحبط جماهيره في الإمارات للمرة الخامسة

12:10 م السبت 10 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن جيلبرتو:

يواصل النادي الأهلي، الغياب عن منافسات كأس العالم للأندية، منذ أخر تأهل عام 2013، عندما توج بطلا لدوري أبطال إفريقيا، وشارك في النسخة التي أقيمت بدولة المغرب.

وفشل الأهلي في التتويج بدوري أبطال إفريقيا، بعد الخسارة في النهائي من الترجي التونسي 4-3 بمجموع المباراتين، ليتواصل ابتعاده عن مونديال الأندية لنسخة جديدة.

ويُعد الأهلي أكثر الأندية الإفريقية التي شاركت في مونديال الأندية، منذ الشكل التنظيمي الجديد بداية من عام 2005، بواقع 5 نسخ، 4 مرات في اليابان، ومرة واحدة بالمغرب.

مونديال الأندية، استضافته اليابان، والمغرب، بجانب الإمارات العربية المتحدة، لكن الأهلي، لعب في اليابان، والمغرب، لكنه لم يتأهل لأي نسخة تم تنظيمها بدولة الإمارات.

واستضافت دولة الإمارات نسخة 2009، وشارك من القارة السمراء، مازيمبي الكونغولي، والأهلي وقتها في دوري أبطال إفريقيا خرج من دور الـ16 لدوري الأبطال، وفي نسخة 2010، لم يتجاوز الأهلي نصف النهائي وبالتالي لم يشارك في مونديال الأندية بالإمارات.

وعادت الإمارات لتستضيف نسخة 2017، لكن الأهلي خسر النهائي لصالح الوداد المغربي، ولم ينجح في استغلال الفرصة الثانية على التوالي للتواجد بمونديال الإمارات في 2018، ليظفر الترجي التونسي بالبطاقة.

فيديو قد يعجبك: