دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

مستشار الزمالك: أمامنا فرصة أخيرة لحل أزمة خصم النقاط

12:08 ص الإثنين 08 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مراسل مصراوي:

أصدر نصر الدين عزام محامي نادي الزمالك، بيانًا رسميًا عن تطورات الموقف فيما يتعلق بخصم نقاط من رصيد القلعة البيضاء وتوقيع عقوبات عليه من الفيفا.

وقال عزام خلال البيان الذي نشره عبر صفحته الرسمية "فيسبوك" :"بسبب توقف التحويلات لأكثر من سنتين وعدم تنفيد الأحكام النهائية بعد تخفيض المديونية قامت لجنة الانضباط بالفيفا باصدار قرارات بخصم 6 نقاط في طل قضية بإجمالي 24 نقطة في حالة عدم السداد خلال شهرين مع حرمان من القيد".

وأضاف :" تم النجاح في إيقاف وتأخير تنفيذ أي عقوبات بخصم نقاط أو حرمان من القيد على النادي خلال الثلاث سنوات الماضية من خلال اتخاذ بعض الإجراءات القانونية والاتصالات بالمسؤولين في الفيفا حتى يتم حل مشكلة التحويلات علمًا بأنه تم توقيع عقوبات مماثلة على بعض الأندية العربية في قضايا لاحقة على قضايا نادي الزمالك خلال الفترة السابقة".

وواصل مستشار الزمالك :"لحل الموقف يمكن اتخاذ بعض الإجراءات القانونية لإلغاء العقوبات الموقعة على نادي الزمالك عقب سداد مستحقات اللاعبين في أسرع وقت".

وتابع :"الزمالك نجح خلال الفترة الأخيرة في تخفيص أكثر من 12 مليون دولار أي أكثر من 75% من المبالغ المستحقة على نادي الزمالك من تلك المديونية وتبقى حوالي مبلغ 3.5 مليون دولار فقط بعد اتخاذ الإجراءات القانونية أمام الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية الذين حكموا لصالح نادي الزمالك بتخفيض تلك المبالغ بالإضافة إلى مبالغ أخرى بالكامل مثلما حدث مع البنيني رزاق سيسيه وإلغاء مبلغ مليون و200 ألف دولار مستحقة للاعب".

وأكمل :"بعد صدور الأحكام النهائية من المحكمة الرياضية الدولية وإلغاء تخفيض المبالغ المحكوم بها تم التفاوض مع اللاعبين لتسوية المبالغ المستحقة لهم على أقساط وبدأ النادي بالفعل في سداد تلك الأقساط حتى تم الحجز على حسابات النادي في البنوك منذ ثلاثة سنوات وتم الحجز على الدفعة السادسة المحولة للاعب أجوجو وتوقف النادي عن عمل أي تحويلات بسبب هذا الحجز".

وشدد على أن النادي قام باتخاذ الإجراءات القانونية حتى النجاح في رفع الحجز في 2016 وتم استئناف تحويل الدفعات مرة أخرى إلى اللاعبين إلا أنه تم الحجز مرة أخرى خلال شهرين على حسابات النادي باحكام جديدة وتوقف النادي عن السداد تماما نظرا لتلك الظروف القهرية.

وأشار المستشار القانوني للزمالك إلى أنه بعد استمرار الحجز وعدم إمكانية استمرار التحويلات البنكية تم التواصل مع اللاعبين ومحاولة اقناعهم بالحضور إلى مصر لاستلام مستحقاتهم كاش أو فتح حساب بإحدى البنوك المحلية حتى يتمكن النادي من ايداع مستحقاتهم بها ونجح النادي في اقناع البرازيلي ريكاردو بالحضور إلى مصر في 2017 وفتح حساب بنكي بإحدى البنوك وتقسيط المبلغ المستحق له على سنة والتزم النادي بسداد كل الأقساط خلال السنة الماضية.

وأنهى عزام بيانه :"أن باقي اللاعبين مثل أجوجو ومندومو رفضوا الحضور لمصر وأصروا على الحصول على مستحقاتهم عن طريق التحويلات البنكية لحساباتهم خارج مصر مما منع النادي من السداد خلال أخر سنتين".

فيديو قد يعجبك: