دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

أبرزها غياب الجماهير.. 6 تغييرات طرأت على بيراميدز بعد أزمته الأخيرة

12:19 م الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة عمر:

فرض نادي بيراميدز نفسه على الساحة الكروية والإعلامية منذ مطلع الموسم الحالي بعدما تم تغيير اسم النادي (الأسيوطي سابقًا) والاستعانة بأسماء كبيرة أمثال حسام البدري وهادي خشبة وأحمد حسن لإدارة الفريق الكروي.

بيراميدز، حظى بمتابعة كبيرة من جانب كافة وسائل الإعلام نظرًا للضجة الكبيرة التي أحدثها خلال موسم الانتقالات الصيفية الأخير، ونجح الفريق في احتلال وصافة جدول ترتيب الدوري بعد مرور 10 جولات من البطولة، إلا أن الأزمة الأخيرة التي عاني منها النادي قد تهدد مسيرته خلال الفترة المقبلة.

تركي آل الشيخ مالك النادي ورئيس الاتحاد العربي، أعلن قراره الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر على خلفية الهتافات المسيئة التي تعرض لها خلال مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لتطرأ بعض التغييرات على النادي لم يعهدها منذ انطلاقته نرصدها في النقاط التالية:

غياب الجماهير

ظهرت مدرجات ستاد الدفاع الجوي الذي استضاف مباراة بيراميدز وبتروجيت "خاوية" وهو الأمر غير المعتاد مع النادي الجديد، فمنذ قرار عودة الجماهير ولم يغب المشجعون عن مؤازرة فريقهم.

غياب البدري

لم يتواجد حسام البدري رئيس جهاز العمل بالنادي في المقصورة الرئيسية لبيراميدز كعادته، ففي غالبية مباريات الفريق كان يحرص على متابعة اللقاء من مدرجات الملعب.

ظهر البدري في أكثر من مباراة يحتفل مع فريقه، ففي الجولة الأولى من بطولة الدوري في لقاء إنبي كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي قبل تسجيل محمد مجدي قفشة هدف فوز فريقه في الوقت بدل من الضائع قبل نهاية المباراة، وظهر البدري رافعًا يده محتفلًا بهدف الفوز.

مباراة أخرى ظهر البدري خلالها معبرًا عن استيائه من أمر ما، والتقطت عدسات الكاميرات مدرب الأهلي السابق ممسكًا بهاتفه وظهرت عليه علامات الغضب.

غياب التصريحات النارية

عقب كل مباراة لبيراميدز، كان يخرج مسئولوه بتصريحات نارية سواء توجيه الانتقادات لمدرب الفريق المنافس أو الشكوى من حكم المباراة.

ولعل أبرز تلك التصريحات كانت للبدري الذي انتقد محمود البنا حكم مباراة فريقه أمام سموحة عقب المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 قائلًا:"أشعر بأن الحكم كان متحيزًا، أنا أتحدث كمدرب سابق".

وتابع: "الحكم عليه علامات استفهام، مسابقة الدوري بدأت بشكل قوي ولابد من استكمال عناصر اللعبة بشكل جيد بداية من التحكيم".

غياب تغريدات آل الشيخ

اعتاد الجميع على تغريدات آل الشيخ مالك النادي عقب كل مباراة للفريق في بطولة الدوري، والتي كانت تتمثل في توجيه انتقادات للحكام أو الإعلان عن مكافآت للاعبين عقب فوز مثير.

غياب القناة

لأول مرة منذ انطلاقة قناة النادي، لم يتم بث مباراة الفريق على الهواء مباشرة إلى جانب غياب الاستوديو التحليلي. وتم إيقاف بث قناة النادي بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بمنع ظهور الإعلامي مدحت شلبي في برنامجه "مساء بيراميدز" لمدة 15 يومًا على خلفية ما تم عرضه في حلقتي 12 سبتمبر، و27 من نفس الشهر والتي "تضمنت إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية باستضافة أحد المسؤولين والسماح له بالتلفظ بعبارات مسيئة وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي"، وبناء على ما سبق قررت إدارة النادي إيقاف البث تضامنًا مع زملائهم.

كان مصدر مسئول سبق وصرح ليلاكورة أن القناة سيتم تسوديها خلال الايام القليلة المقبلة، مع تعهد إدارة النادي بدفع مستحقات العاملين المالية لمدة 10 شهور قادمة.

غياب الحكام الأجانب

مسئولو نادي بيراميدز اتخذوا قرارًا مسبقًا بعدم الاعتماد علىالحكام المصريين لإدارة مباريات فريقهم بالبطولة، على أن يتم استقطاب حكام أجانب لمباريات الفريق المتبقية في الدوري.

كانت البداية والنهاية خلال مباراة بيراميدز أمام المقاولون العرب في الجولة السابعة من بطولة الدوري، وتم الاعتماد على طاقم تحكيم تونسي بصافرة الصادق السالمي لإدارة اللقاء.

المباراة التالية لبيراميدز في الدوري -كانت في أعقاب الأزمة - أمام بتروجيت ولم تشهد تواجد حكام أجانب وتم الاعتماد على المصري محمد عادل.

فيديو قد يعجبك: