دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

ميركاتو الزمالك في الشتاء.. هدايا بيراميدز ومفاجأة الجونة لسد الاحتياجات

09:55 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

كتب- عمر قورة:

قرر نادي الزمالك دخول سوق الانتقالات الشتوية بعدما طلب المدير الفني السويسري كريستيان جروس تدعيم صفوف الفريق الأبيض بأكثر من لاعب في عدة مراكز خلال شهر يناير المقبل.

وتعاقد الزمالك في الصيف مع عماد السيد وبهاء مجدي ومحمد حسن وفرجاني ساسي وإبراهيم حسن وحميد أحداد وعمر السعيد، بجانب استعدة محمود عبدالمنعم كهربا ومصطفي فتحي بعد نهاية إعارتهما.

ونستعرض في التقرير التالي شكل ميركاتو الزمالك:

- رأس حربة:

يرغب جروس في التعاقد مع مهاجمين اثنين لتدعيم مركز رأس الحربة في يناير المقبل، لعدم وجود مهاجمين في الفريق باستثناء الثنائي كابونجو كاسونجو وعمر السعيد.

جروس غير مقتنع بتوظيف الوافد المغربي الجديد حميد أحداد في مركز المهاجم الصريح.

ولم يظهر عمر السعيد بالمستوى المنتظر، بخلاف تذبذب أداء كاسونجو في المباريات التي خاضها خلال الموسم الجاري.

وتم تداول اسم المهاجم الدولي السوري عمر خربين للانضمام للأبيض، في ظل العلاقة التي تربط الزمالك بنادي بيراميدز، الذي سيحصل على خدمات اللاعب في يناير قادمًا من الهلال السعودي.

لكن أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الفريق، ورئيس الزمالك قاما بنفي هذا الأمر في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للزمالك، مؤكدين عدم وجود مفاوضات مع الهلال لضم اللاعب.

- ظهير أيسر:

دخل الكاميروني جوزيف نجويم، الظهير الأيسر لفريق الجونة، ضمن اهتمامات نادي الزمالك للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات المقبلة بعد تألق اللاعب مع الفريق الساحلي في الموسم الحالي.

يأتي هذا في ظل عدم ظهور الثنائي بهاء مجدي وأحمد أبو الفتوح بالمستوى المنتظر في الفترة الماضية، خاصةً في مباراة السوبر المصري السعودي رغم تتويج الزمالك باللقب بعد الفوز (2-1) على الهلال.

ورفض السويسري جروس المدير الفني لفريق الزمالك تأجيل فكرة التعاقد مع ظهير أيسر لنهاية الموسم وتمسك بتدعيم الجبهة اليسرى في يناير المقبل، وسيلبي مجلس إدارة النادي احتياجات المدرب.

ومن المقرر أن يبدأ مسؤولو النادي الأبيض في التفاوض مع إدارة النادي الساحلي في الفترة المقبلة للظفر بخدمات اللاعب، الذي يشارك بصفة أساسية مع الجونة حيث نجح في صناعة ثلاثة أهداف.

وأكد نادر شوقي، رئيس مجلس إدارة شركة "إلفين 11" المسؤولة عن إدارة الجونة، أن النادي حدد شرطين لبيع اللاعب، وهما قوة المقابل المادي للصفقة بجانب موافقة الجهاز الفني واللاعب على الرحيل.

- هدايا بيراميدز:

أكد رئيس الزمالك في أكثر من مناسبة أن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية ومالك بيراميدز، وعده بانتقال محمد مجدي أفشة لاعب الفريق للفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

أفشة كان على رادار الأهلي والزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، لكن إنبي سمح في النهاية بانتقال اللاعب إلى بيراميدز (الأسيوطي سابقًا) مقابل 28 مليون جنيه.

صاحب الـ22 عامًا يلعب مع فريق بيراميدز في مركز صانع الألعاب، وخاض هذا الموسم 8 مباريات في الدوري والكأس حيث غاب عن لقاء وحيد، ونجح في إحراز 3 أهداف وصناعة 3 آخرين.

وعلم مصراوي أن المهاجم السوري داني شاهين قد ينتقل إلى الزمالك في يناير، في ظل عدم اقتناع الأرجنتيني لافولبي مدرب بيراميدز باللاعب، مع حصوله على عدد دقائق مشاركة قليلة حيث يشارك كبديل.

شاهين (29 عامًا) الذي يمتد عقده مع بيراميدز لمدة ثلاثة مواسم حتى 2021 سينضم للزمالك حال إتمام الصفقة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع تحمل بيراميدز راتبه السنوي المقدر بمليون دولار.

فيديو قد يعجبك: