كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

أجيري يجيب: هل يستمر المعدل التهديفي العالي للمنتخب؟

03:32 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

كتب- محمد مصطفى:

قال المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، إن تسجيل المنتخب 10 أهداف في مباراتين لا يعني استمرار نفس المعدل التهديفي في المباريات المقبلة.

وسجل المنتخب المصري 10 أهداف، بواقع 6 في مرمى النيجر وأربعة في مرمى إيسواتيني في الجولتين الثانية والثالثة، ليصبح الأكثر تهديفا في التصفيات.

وأوضح أجيري في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل مباراة إيسواتيني، أن تسجيل أهدافا كثيرة في تلك المباراة ومواجهتي تونس والنيجر في الجولتين المقبلتين، غير مضمون، نظرًا لأن المواجهات ستكون أكثر صعوبة، خاصة لما تمتلكه المنتخبات الإفريقية من قوة بدنية.

وأكمل: "أتعامل مع كل مباراة وفقا لمعطياتها لأحقق الفوز، وبالتأكيد عندما ألتقي بتونس سيكون التعامل مختلفا من أجل تحقيق الفوز عليها لفارق المستوى الفني بينها وبين كل من النيجر وسوازيلاند".

ويلتقي المنتخب المصري أمام إيسواتيني، في الجولة الرابعة بالمجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019.

وعن مواجهة إيسواتيني، قال المدير الفني للمنتخب، إن مواجهة الغد مفتوحة وكل الاحتمالات واردة، مشيرًا إلى أنه يسعى لتحقيق الفوز رغم الغيابات.

محمد صلاح يأتي على رأس اللاعبين الغائبين عن مباراة الثلاثاء، حيث علق أجيري: "صلاح لاعب عالمي ومهم جدا لأي فريق يلعب له، وبالتأكيد يُحدِث فارق مع منتخب مصر، وسنفتقده بطبيعة الحال"، مستدركا: "أثق في قدرات جميع اللاعبين وواثق أنهم سيقدمون آداء طيبا ويحققون الهدف الذي جئنا من أجله".

أضاف أجيري أنه بالطبع يهدف إلى الفوز بالمباراة ولكنه يضع في اعتباره أيضا أن المنافس لديه الهدف نفسه خاصة أنه يلعب على أرضه ووسط جماهيره، مشيرًا إلى أنه كانت لديه مشكلة في الشوط الثاني في مباراة الجمعة الماضي أدت إلى هبوط المستوى سيحاول تلافيها خلال مباراة الغد.

ويحتاج المنتخب المصري للفوز بالمباراة، وتعادل تونس أمام النيجر، ليضمن الفراعنة ونسور قرطاج التأهل رسميا لأمم إفريقيا دون النظر لنتائج الجولتين المقبلتين.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني برصيد 6 نقاط، خلف المنتخب التونسي المتصدر برصيد 9 نقاط، وفي ذيل المجموعة إيسواتيني والنيجر بنقطة لكلا منهما.

وعن اهتمامه بالناحية النفسية في تعامله مع اللاعبين أجاب أنه يهتم بهذا الجانب مع كل من يتعاملون معه من أجهزة معاونة ولاعبين بكل تأكيد لأنه يتعامل مع بشر يكمن بداخلهم طاقات هائلة يعمل على إخراج أقصى درجة منها ليحقق بهم ما جاء من أجله.

فيديو قد يعجبك: