دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

المنتخب المصري يستعيد رقما هجوميا غائبا منذ 13 عاما

09:42 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد فاروق:

بفوزه على ضيفه إيسواتيني بأربعة أهداف مقابل هدف، بعد ما يقرب من شهر من اكتساحه النيجر بسداسية نظيفة، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019، استعاد المنتخب المصري رقمًا هجوميًا غائبًا منذ 13 عامًا.

وقدم المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري انطلاقة قوية على الصعيد الهجومي، بعدما سجل لاعبوه عشرة أهداف خلال مواجهتيه الافتتاحيتين، ليتصدر المنتخب المصري مجموعته في التصفيات القارية مؤقتًا.

بتلك النتيجة رفع المنتخب المصري رصيده إلى ست نقاط، ليتصدر المجموعة العاشرة بشكل مؤقت، بفارق الأهداف عن نظيره التونسي، الذي سيستضيف النيجر، في الثامنة والربع مساء غد، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

ومنذ شهر يونيو عام 2005، لم ينجح المنتخب المصري في الفوز بأربعة أهداف أو أكثر خلال مواجهتين رسميتين متتاليتين، قبل أن يستعيد ذكريات الغزارة التهديفية تحت قيادة أجيري، في الجولتين الثانية والثالثة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

واكتسح المنتخب المصري ضيفه الليبي بأربعة أهداف مقابل هدف، في السابع والعشرين من مارس عام 2005، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006، قبل أن يكتسح المنتخب السوداني بستة أهداف مقابل هدف على نظيره السوداني في الجولة التالية في الخامس من يونيو.

ومن المنتظر أن يسافر المنتخب المصري لمواجهة إيسواتيني مجددًا على ملعب الأخير، في السادس عشر من الشهر الجاري، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات القارية، وهي المواجهة التي قد تحسم تأهل المنتخب المصري بشكل رسمي.

فيديو قد يعجبك: