تقرير.. 5 لاعبين في انتظار الفرصة الأولى مع كارتيرون أمام الترسانة

08:11 ص الأربعاء 10 أكتوبر 2018
تقرير.. 5 لاعبين في انتظار الفرصة الأولى مع كارتيرون أمام الترسانة

كتب - محمد همام:

في الخامسة مساءً يبدأ الأهلي مشواره في مسابقة كأس مصر عندما يلعب المارد الأحمر أمام الترسانة في دور الـ32 من عمر البطولة المحلية.

الأهلي كان قد ودّع المسابقة في نسختها الأخيرة من دور الثمانية بعد الخسارة من الأسيوطي بهدف دون رد ليفقد المارد الأحمر فرصته في الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني بعدما سبق وأن توج بها في نسخة (2016-2017).

ومن المقرر أن تكون مباراة الترسانة فرصة لعديد من لاعبي الأهلي للظهور للمرة الأولى في ولاية المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون نظرًا للنقص العددي الذي ضرب الفريق الأحمر بسبب الإصابات أو بانضمام الدوليين لمعسكر المنتخب المصري الأول.

ويستعرض مصراوي في التقرير التالي، 5 لاعبين في انتظار الفرصة الأولى مع المدرب الفرنسي كارتيرون للظهور أمام الترسانة:

- أحمد علاء

رغم النقص العددي للأهلي في الخط الخلفي جاء التعاقد مع أحمد علاء مدافع الداخلية ليكون أولى صفقات المارد الأحمر في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، إلا أن وبعد رحيل حسام البدري من القيادة الفنية للأحمر أصبح صاحب الـ24 عامًا خارج الحسابات الفنية للمدرب كارتيرون.

كارتيرون اعتمد في الفترة الأخيرة على الرباعي ساليف كوليبالي والذي تم التعاقد معه في الصيف الماضي بعد انتهاء عقده من صفوف مازيمبي الكونغولي بجانب أيمن أشرف وسعد الدين سمير ومحمد نجيب.

وقد تكون مباراة الترسانة هيّ الانطلاقة الأولى لأحمد علاء والذي لم يشارك في مباراة رسمية مع الأهلي سواء في مسابقة الدوري أو بطولة كأس زايد للأبطال.

- محمود الجزار

لاعب آخر يبحث عن الفرصة الأولى مع المدرب كارتيرون في ظل النقص العددي على مستوى الخط الدفاعي وهو محمود الجزار الذي تم التعاقد معه في سوق الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من فريق كهرباء الإسماعيلية.

صاحب الـ20 عامًا والذي يلعب للمنتخب المصري الأوليمبي مع المدرب شوقي غريب لم يشارك في أي مباراة رسمية مع الأهلي منذ انضمامه في يناير الماضي إلا في مباراة واحدة كانت أمام المصري البورسعيدي وانتهى اللقاء وقتها بفوز الأحمر بهدفين دون رد.

- أحمد ياسر ريان

مباراة الترسانة قد تشهد الانطلاقة الأولى للمهاجم الشاب أحمد ياسر ريان والذي تم تصعيده خلال فترة المدرب السابق حسام البدري، إلا أن صاحب الـ20 عامًا لم يشارك سوى دقائق معدودة في الموسم الماضي.

ريان والذي تواجد على مقاعد البدلاء في مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة قد يتم الدفع به أساسيًا أمام الشواكيش نظرًا لغياب جميع مهاجمي الأهلي عن قائمة الفريق إما بسبب الإصابات أو الارتباطات الدولية.

- عمار حمدي

أحدث الانتدابات الجديدة للأهلي في الصيف الماضي، حيث تم التعاقد مع عمار حمدي من صفوف فريق النصر القاهري إلا أن صاحب الـ19 عامًا لم يشارك في أي مباراة رسمية مع الأحمر حتى الآن.

ودخل حمدي قائمة الفريق استعدادًا لمباراة الترسانة إلا أنه قد يواجه صعوبة بعض الشيء في المشاركة أساسيًا نظرًا لتواجد مؤمن زكريا وإسلام محارب وناصر ماهر وأحمد حمودي وميدو جابر بجانب أحمد الشيخ.

- أحمد الشيخ

دخل أحمد الشيخ قائمة الأهلي ليكون أمام صاحب الـ26 عامًا فرصة للظهور مجددًا مع الأحمر للمرة الأولى هذا الموسم في ظل استبعاده من حسابات المدرب كارتيرون خلال الفترة الأخيرة بعدما تم استبعاد اسمه من قائمة الانتظار قبل إغلاق باب القيد المحلي بلحظات.

الشيخ والذي عاد للأهلي في الصيف الماضي بعد انتهاء عقده مع الاتفاق حيث لعب مع الفريق السعودي منذ يناير الماضي وحتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة من أجل الحصول على فرصة المشاركة قد تكون مباراة الترسانة انطلاقته الأولى مع المدرب الفرنسي للأهلي.

إعلان

إعلان

إعلان