الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

جميع المباريات

إعلان

مستند .. هل يستطيع مرتضى شطب حازم إمام؟

07:04 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

مرتضى وحازم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد حازم إمام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم و شطب عضويته من النادي الأبيض .

وعقد مرتضى مؤتمرا صحفيا في الزمالك للرد على عقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بإيقافه لمدة عام ومنعه من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، وقرار اللجنة الأولمبية المصرية بشأن تجميده ونقل جميع المنافسات الرياضية خارج مقر الأبيض.

واتهم مرتضى منصور حازم إمام قائد الزمالك بالموافقة على بيان اللجنة الأولمبية قائلاً "من يكتب بيان ضد النادي، ليس له مكان بداخله".

لائحة الزمالك الخاصة التى أجري عليها التصويت فى الـ25 من أغسطس 2017، وشارك فيها 10 آلاف عضو، وافق منهم 7455 فى مقابل 2409 رفضوا، وباتت اللائحة الرسمية للأبيض تجيز أيضاً "إيقاف" عضوية الجمعية العمومية قى حالات ووفق اجراءات محددة .

ولا يستطيع مرتضى منصور أو مجلس إدارة الزمالك وفق اللائحة المعتمدة من اللجنة الأولمبية شطب (فصل) عضو الجمعية العمومية بقرار مجلس إدارة ولكن يحق له - أى المجلس - التحقيق والإيقاف لمدة معينة على أن تنظر الجمعية العمومية فى (توصية) الشطب .

المادة التى اعتمد عليها مرتضى للتلويح بشطب حازم إمام

اعتمد مرتضى منصور على المادة العاشرة من لائحة الزمالك (أغسطس 2017) ، وتحديداً الفصل الثالث الخاص بـ (التحقيق فى المخالفات وانتهاء واسقاط العضوية).

وتنص المادة على أن (اذا ارتكب الأعضاء أية وقائع تمس بسمعة النادي أو أعضاءه أو إخلال بنظامه فأن يقع تحت طائلة العقوبات التى يحق للمجلس العقاب بأى منها وهي:

1- الإنذار
2- إيقاف 3 أشهر
3- إيقاف 6 أشهر
4- الإيقاف عن مزاولة النشاط لمدة لا تتجاوز سنة
5- الحرمان من دخول النادي لمدة لا تتجاوز سنة
6- إيقاف العضو وحرمانه من دخول النادي لحين عرض أمره على أقرب جمعية عمومية للنظر فى فصل (عضويته).

واعتبر مرتضي منصور من خلال اللائحة التى أعدها أن حازم إمام مس سمعة نادي الزمالك بالتوقيع على قرار اللجنة الأولمبية المصرية بتجميد رئيس الزمالك ونقل جميع المنافسات خارج مقر النادي الأبيض وقرر توقيع العقوبة رقم 6 مباشرة والتى كان يجب (حسب اللائحة) أن تمر بمراحل وهي:

1- التحقيق مع العضو المخالف (حازم إمام) بواسطة نائب رئيس النادي المفوض (أحمد جلال إبراهيم).
2- التحقيق فى خلال 7 أيام من حدوث الواقعة.
3- يجب ابلاغ العضو المخالف بموعد التحقيق بخطاب موصى عليه بعلم الوصول
4-إذا تخلف العضو عن التحقيق يستمر التحقيق وتعرض النتائج على مجلس الإدارة فى أول جلسة وتتخذ الاجراءات المنصوص عليها والتى قرر منصور أن تكون رقم (6) .

العقوبة رقم (6) فى لائحة الزمالك " إيقاف العضو وحرمانه من دخول النادي لحين عرض أمره على أقرب جمعية عمومية للنظر فى فصل (عضويته) ، لا تعني أن قرار الفصل يرجع لمجلس الإدارة بل هى توصية (مشروطة) إذا تم رفضها فسيضطر المجلس حسب صلاحياته الإختيار من الخمس عقوبات الأخرى أما إذا تم إقرارها فسيعتبر حازم مشطوباً.

لائحة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان