الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

5 أهداف منحت أبو تريكة اللاعب الأعظم في تاريخ مصر

11:10 م الأحد 07 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

منحت الجماهير المصرية نجم الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة لقب أفضل لاعب في التاريخ، على حساب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ومحمود الخطيب أسطورة النادي الأهلي، وحسام حسن نجم المنتخب المصري والأهلي والزمالك السابق، في استفتاء عقده الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأحد، عبر صفحته على "تويتر".

ورغم المنافسة الشرسة بين الرباعي إلا أن الجماهير منحت أبو تريكة 56 بالمئة من الأصوات، يليه صلاح في المركز الثاني بنسبة 36%، بينما حصد الخطيب 6%، وحسام حسن 2%.

وتظل اللقطة الأخيرة التي تمنح البطولة متعلقة بأذهان الجماهير، لتدفعهم إلى منح أصواتهم لأبو تريكة، حيث يرصد مصراوي في التقرير التالي أبرز 5 لقطات منحت "الماجيكو" لقب الأفضل في التاريخ في استفتاء الفيفا.

* هدف الصفاقسي

أحرز محمد أبو تريكة هدفا رائعا في الدقيقة 91 بمباراة الصفاقسي التونسي، والأهلي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2006 على ملعب رادس.

الهدف منح الأهلي البطولة بعد التعادل ذهابا في القاهرة إيجابيا بهدف لكل فريق.

* هدف نهائي الكاميرون

في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2008 بين مصر والكاميرون، استطاع أبو تريكة أن يستغل كرة محمد زيدان التي مررها له بعد التحام قوي مع قائد الأسود "سونج" ليضعها في الشباك، لتفوز مصر بذلك الهدف وتتوج باللقب القاري السادس في تاريخها.

* هدف الزمالك

منح أبو تريكة الأهلي فوزًا بالقمة في موسم 2007 - 2008، على حساب الزمالك، بهدف نظيف.

الجماهير تتذكر الهدف، بعد تمويه حارس الزمالك وقتها محمد عبدالمنصف، ليضعه الكرة بيمينه على يسار الحارس في لقطة أثارت إعجاب المتابعين.

* ضربة جزاء 2006

بعد معاناة مع الوقتين الأصلي والإضافي في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2006 بمصر، لجأ المنتخبان المصري والإيفواري لضربات الجزاء الترجيحية.

وسدد محمد أبو تريكة ضربة الجزاء الأخيرة ليضعها في شباك جان جاك تيزيه حارس المنتخب الإيفواري، معلنا تتويج الفراعنة بكأس الأمم الإفريقية.

* كأس العالم للأندية

توج محمد أبو تريكة بلقب هداف كأس العالم للأندية 2006 في اليابان برصيد 3 أهداف، سجلها في شباك أوكلاند سيتي النيوزيلندي بواقع هدفين، وهدف واحد في شباك باتشوكا المكسيكي، ساهمت في تتويج الأهلي بالمركز الثالث في البطولة.

هدف تريكة في شباك باتشوكا المكسيكي بمرمى الحارس "جييرمو أوتشوا"، لا يزال في ذاكرة المشجعين بعدما سدد ضربة حرة مباشرة سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

فيديو قد يعجبك: