• تقرير.. قوة ثلاثية والهدف الأول ضمن 5 ملامح من فوز الأهلي

    04:15 م الخميس 25 يناير 2018
    تقرير.. قوة ثلاثية والهدف الأول ضمن 5 ملامح من فوز الأهلي

    فريق الأهلي

    كتب - محمد همام:  

    واصل الأهلي مسلسل انتصاراته في مسابقة الدوري بالفوز على الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الإسكندرية ضمن الأسبوع الـ20 من عمر البطولة. 

    الأهلي واصل تربعه على القمة بعدما رفع رصيده إلى 48 نقطة ليوسع الفارق مع الإسماعيلي وصيف المسابقة إلى ست نقاط، كما يمتلك المارد الأحمر مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب. 

    ويرصد مصراوي في التقرير التالي أبرز 5 ملامح بعد فوز الأهلي على الرجاء: 

    قوة الأهلي 

    استطاع لاعبو الأهلي خلال هذا الموسم تسجيل 43 هدفًا كان النصيب الأكبر منهم للثلاثي وليد أزارو الذي سجل 10 أهداف كما سجل عبد الله السعيد ثمانية أهداف وصنع مثلهم بالإضافة إلى جونيور أجايي الذي سجل ثلاثة أهداف وصنع سبعة أهداف لزملائه. 

    أزارو ينافس الثنائي 

    بدأ حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي في إيجاد ضالته من خلال وليد أزارو الذي نجح حتى الآن بعد مرور 20 جولة من مسابقة الدوري في تسجيل 10 أهداف أصبح من خلالها هدافًا للمارد الأحمر في بطولة الدوري. 

    ومنذ رحيل الجابوني ماليك إيفونا للدوري الصيني بالإضافة إلى النجم الأنجولي فلافيو مهاجم الأهلي السابق والمارد الأحمر يعاني من المهاجمين الأجانب إلا أن أزارو بدأ في إثبات نفسه في موسمه الأول بمصر. 

    واستطاع إيفونا خلال موسم واحد فقط مع الأهلي أن يسجل 12 هدفًا، في المقابل أحرز فلافيو في موسمه الأول 17 هدف وخمسة أهداف في موسمه الثاني و11 هدف في موسمه الثالث. 

    قائمة الهدافين

    بعد هدفه في مرمى الرجاء، اقترب أزارو خطوة جديدة من صدارة هدافي الدوري حيث أصبح الفارق بينه وبين الغاني جون أنتوي مهاجم مصر المقاصة هدفين، كما تساوى المهاجم المغربي مع الثنائي عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي وأحمد جمعة مهاجم المصري البورسعيدي. 

    الهدف الأول 

    منذ التعاقد مع باسم علي في موسم 2014-2015 قادمًا من المقاولون العرب، ولاعب الأهلي لم ينجح في تسجيل أي هدف مع الأحمر في مسابقة الدوري إلا أنه تمكن من تدوين اسمه ضمن قائمة المسجلين عبر هدفه في مرمى الرجاء. 

    ثلاث محطات 

    تمكن الأهلي من تحقيق الانتصار السادس على التوالي خلال هذا الموسم وأصبح المارد الأحمر يحتاج للفوز في ثلاث مباريات متتالية ليحقق رقمًا مميزًا هذا الموسم حيث نجح الشياطين الحمر خلال هذا الموسم في تحقيق 8 انتصارات متتالية قبل أن يتعثر أمام مصر المقاصة بالخسارة بهدفين مقابل ثلاثة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان