دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

ماذا قدم الـ8 مستبعدين من القائمة الإفريقية مع الأهلي؟

09:55 م الإثنين 15 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

استبعد حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي، 8 لاعبين من قائمة الفريق النهائية المشاركة في دوري أبطال إفريقيا.

وأعلن الأهلي قائمة مكونة من 22 لاعبًا لإرسالها إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مساء اليوم الأحد (طالع القائمة).

ويستعرض مصراوي ما قدمه المستبعدون من القائمة بالتقرير التالي:

1- صالح جمعة:

لم يظهر صالح جمعة مع الأهلي هذا الموسم إلا في أربع مباريات بمسابقة الدوري، ونجح في صناعة هدف وحيد بعد ظهوره في 172 دقيقة، لكن البدري اعتمد عليه بالنسخة الماضية لدوري الأبطال.

وغاب صاحب الـ24 عامًا عن القائمة الإفريقية نظرًا لعدم التزامه في الفترة الأخيرة، بعدما عاقبه الجهاز الفني خمس مرات خلال الخمسة أشهر الأخيرة لغيابه عن التدريبات دون الحصول على إذن.

2- محمد نجيب:

اعتمد البدري على محمد نجيب بشكل أساسي في دفاع الأهلي بعدما ضربت الإصابات قلبي دفاع الفريق الأساسيين، وفضّل الأهلي إبعاده عن القائمة تحسبًا لضم مدافعين جدد في يناير الجاري.

خاض صاحب الـ34 عامًا خمس مباريات في الدوري، قبل أن يتعرض لإصابة أبعدته مؤخرًا عن المشاركة، ومع تعافي سعد سمير ورامي ربيعة وتألق أيمن أشرف، تقلصت فرص مشاركة اللاعب.

3- أحمد عادل عبدالمنعم:

احتاج الأهلي إليه في ثلاث مباريات فقط، خاضهم أحمد عادل عبدالمنعم بعد إصابة الأساسيين شريف إكرامي ومحمد الشناوي، وحافظ الحارس على نظافة شباكه في آخر لقاء لعبه ضد النصر.

وابتعد الحارس الثالث البالغ من العمر 30 عامًا عن قائمة بعد اقترابه من الانتقال لمصر المقاصة بعد قضاء 20 عاما بين أسوار القلعة الحمراء، وبإمكانه المشاركة مع الفريق الفيومي بدوري الأبطال.

4- رامي ربيعة:

تعرض رامي ربيعة لإصابة ستبعده شهرين عن الأهلي، ليخرج قلب دفاع جديد من القائمة الإفريقية، وبإمكان النادي إضافة اسمه بعد تعافيه من الإصابة بشهر مارس حال التأهل إلى دور الـ16 (المجموعات).

ولعب ربيعة أساسيا في جميع مباريات الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال 2017، وشارك في أول ثلاث مواجهات بالدوري، قبل أن يتعرض للإصابة، ثم خاض آخر ثلاث مواجهات، قبل أن يصاب مجددًا.

5- حسين السيد:

فضّل البدري قيد صبري رحيل في القائمة الإفريقية للأهلي على حساب حسين السيد، كبديل للظهير الأيسر التونسي المتألق علي معلول، الذي يشارك بصفة أساسية في تشكيل المارد الأحمر.

لعب السيد (26 عاما) خمس مباريات بشكل كامل، بواقع أربعة في الدوري ومباراة في كأس مصر، لكنه لم ينل ثقة الجهاز الفني، رغم إحراز اللاعب هدف رائع في شباك الاتحاد السكندري.

6- باكاماني باشامبي:

الوافد الجنوب إفريقي الجديد للأهلي المعروف بـ"باكا"، الذي انتقل للأحمر قبل انطلاق الموسم الجاري، هو الصفقة الصيفية الوحيدة التي لم تظهر في القائمة الإفريقية، ضمن الخمسة لاعبين الجدد مع الفريق.

وبعدما شارك صاحب الـ20 عامًا في سبع مباريات (منهم 2 أساسي)، اكتفى بصناعة هدفين أمام إنبي ومصر المقاصة خلال 260 دقيقة لعب، وقد يتم إعارة اللاعب لأحد الأندية السعودية لاكتساب الخبرة.

7- عمرو بركات:

عمرو بركات هو اللاعب الوحيد في الأهلي الذي لم يظهر في أي مباراة رسمية هذا الموسم، ولم يشركه البدري إلا في 16 دقيقة فقط أمام النصر للتعدين الموسم الماضي، رغم التعاقد معه من ليرس البلجيكي.

واقترب صاحب الـ26 عامًا من الرحيل عن القلعة الحمراء، ويستعد حاليًا للانتقال إلى نادي سموحة على سبيل الإعارة في يناير الجاري، بعدما طلب من الأهلي السماح له بالرحيل للفريق السكندري.

8- أكرم توفيق:

لم يدخل اللاعب الشاب في حسابات البدري هذا الموسم، حيث شارك في ثماني دقائق فقط أمام الاتحاد، رغم النقص الذي عانى منه الفريق في مركزه، أثناء غياب الثنائي حسام عاشور وعمرو السولية.

يعد أكرم أحد أصغر لاعبي الأهلي سنًا حيث يبلغ عمره 20 عامًا، ومع وجود عرض له للعودة إلى إنبي، يدرس البدري الموافقة على إعارته خاصةً بعد استمرار غيابه عن التدريبات لارتباطه بأداء الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: