يورو 2024
بولندا

بولندا

- -
16:00
هولندا

هولندا

يورو 2024
سلوفينيا

سلوفينيا

- -
19:00
الدنمارك

الدنمارك

يورو 2024
صربيا

صربيا

- -
22:00
إنجلترا

إنجلترا

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. مرتضي يكشف تفاصيل التفاوض مع بيتوركا

10:33 م الإثنين 14 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، تفاصيل مفاوضاته مع الروماني فيكتور بيتوركا لتولي تدريب الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة، خلفًا للبرتغالي أوجستو إيناسيو الذي رحل بعد فسخ تعاقده.

وكان مرتضى عقد جلسة مع بيتوركا في مقر نادي الزمالك بعد وصوله للقاهرة مساء الأحد، وقام المدير الفني الروماني بجولة تفقدية داخل النادي، مساء الاثنين. (طالع التفاصيل)

وقال رئيس الزمالك، في تصريحات لقناة "المحور" مساء الاثنين: "في البداية أود أن أشكر سلطان البلوي على استضافة المدرب في القاهرة على نفقته الخاصة، من تذاكر طيران وإقامة في أحد الفنادق".

وأضاف مرتضى: "بيتوركا اشترط اصطحاب ثمانية مدربين في الجهاز المعاون له، بواقع ثنائي مساعد له، ومدرب لياقة بدنية، ومدرب أحمال، ومحلل أداء، بالإضافة لمدرب حراس مرمى، ومدربين آخرين".

وأوضح: "طلبنا منه تقليص عدد مساعديه من أجل تخفيض المقابل المادي، وأنتظر في الوقت الحالي رده النهائي خلال الساعات القليلة المقبلة، خاصة بعدما أشاد بالنادي مؤكدًا أنه لم يشاهد مثله في العالم".

وأشاد ببيتوركا قائلا: "يتمتع المدرب بسيرة ذاتية جيدة، حيث وصل إلى بطولة أوروبا مرتين، وتُوج بالدوري الروماني أربع مرات، كما قضى عامين ونصف مع اتحاد جدة السعودي".

وأتم رئيس الزمالك تصريحاته قائلا: "يملك بيتوركا ميزة لا أعتبرها عيبًا وهي الحزم، (معندوش كبير في الملعب) وهذا ما نحتاجه في نادي الزمالك".

يذكر أن صاحب الـ61 عامًا اعتزل كرة القدم، ثم توجه إلى التدريب في موسم (1991 - 1992)، وأصبح مساعدًا لمدرب ستيوا بوخارست في ذلك الموسم، وفي موسم (1994 - 1995) أصبح مدربًا لنادي يونيفرسيتاتي كرايوفا، وفي عام 1996 قام بتدريب منتخب رومانيا تحت 21 سنة لكرة القدم، وقادهم إلى التأهل إلى بطولة أوروبا.

وبعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 1998 تم إسناد مهمة قيادة منتخب رومانيا لكرة القدم له وساعدهم على التأهل إلى بطولة أمم أوروبا لكرة القدم عام 2000، ولكنه أقيل من تدريب منتخب رومانيا قبل بطولة أمم أوروبا لأنه تشاجر مع نجمي المنتخب جورجي هاجي وجورجي بوبسكو.

وفي ديسمبر عام 1999، قام بتدريب نادي ستيوا بوخارست، وقادهم للفوز في الدوري الروماني في عام 2001، ولكن في عام 2004 قدم استقالته لخلافاته مع مدير الفريق، وفي ديسمبر 2004 تولى تدريب منتخب رومانيا لكرة القدم حتى عام 2009، وفي 2014 انتقل لتدريب نادي الاتحاد السعودي لمدة عامين ونصف العام بقيمة 4 ملايين يورو، ثم أقيل من نادي الاتحاد وخلفه المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان