دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

جميع المباريات

إعلان

خلاف بين الأهلي ووزير الرياضة بجلسة البرلمان: لسنا معينين.. ونرفض اللائحة

12:52 م الإثنين 03 يوليه 2017

محمود طاهر ووزير الرياضة

كتبت- نورهان سراج:

شهدت الجلسة التي عقدتها لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لمناقشة اللائحة الاسترشادية للأندية، اليوم الإثنين، خلافات حادة بين النادي الأهلي وخالد عبدالعزيز وزير الرياضة بسبب بنود اللائحة.

ومثل النادي الأهلي في الجلسة كل من محمود طاهر رئيس النادي وعماد وحيد عضو مجلس الإدارة، في حضور كريم سعيد رئيس تحرير يلا كورة ومصراوي الرياضي، وكريم رمزي مدير التحرير.

وأعلن محمود طاهر خلال الجلسة تحفظ ناديه على اللائحة الاسترشادية التي وضعتها اللجنة الأوليمبية، للعمل بها، مشيرًا إلى أن اللائحة معيبة، وبها الكثير من الأخطاء، وأن تطبيقها داخل القلعة الحمراء من عدمه سيعود إلى الجمعية العمومية للنادي، قائلا: "من يضع لائحة الأهلي هم ابناء الأهلي".

وقال طاهر إنه من المستحيل حشد أكثر من 12 ألف عضو لإقرار لائحة خاصة للنادي، ما يجعل اللائحة الاسترشادية إلزامية لجميع الأندية، مضيفا أنه يجب إتاحة الحرية لكل ناد لوضع اللائحة التي تناسبه، نظرا لاختلاف ظروف كل ناد عن غيره.

وأضاف طاهر : "اللجنة الأولمبية باتت المسيطرة على الأندية بلوائح لا نعرفها، الاهلي هو من يضع لائحته وليس اللجنة الأولمبية، نمتلك لجنة لإقرار لائحة جديدة، ونمتلك لائحة المجلس السابق وهي جيدة للغاية.

وأكد طاهر أن اللائحة الاسترشادية لم تراعِ الكثير من الأمور، مثل السماح لـغير حاملي المؤهلات العليا بالترشح في الانتخابات على مقعد الأندية.

وتحفظ رئيس الأهلي على معنى عقد جمعية عمومية خاصة، وليست عادية أو غير عادية، كما هو متبع.

ومن ناحيته رفض عماد وحيد عضو مجلس إدارة الأهلي، وصف وزير الرياضة لمجلس إدارة النادي بالمعين.

وقال وحيد خلال الجلسة إن مجلس الإدارة " ليس معين، وتم انتخابه بإرادة الجمعية العمومية".

وأضاف وحيد معترضا على اللائحة الاسترشادية "يجب أن تتضمن بندا يوجب على من يترشح لعضوية مجلس الإدارة أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية ".

وتابع "أتشرف بأنني خدمت بلادي في الجيش، ولا يجوز أن يدخل الانتخابات شخص لم يؤد الخدمة".

وختم "لا يمكن لشخص خان بلده أن يترشح لعضوية ادارة الاهلي".

فيديو قد يعجبك: