الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

5 نتائج سلبية لكوبر.. تصريحات متكررة للأرجنتيني ولقاء تونس يحمل جديدًا

03:08 م الإثنين 12 يونيو 2017

هيكتور كوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

تلقى منتخب مصر هزيمة أمام نظيره التونسي، أمس الأحد، بهدف دون رد، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

ونال كوبر انتقادات واسعة بسبب سوء أداء المنتخب المصري في المباراة التي أقيمت في رادس، واعتماده على الطريقة الدفاعية.

الخسارة أمام تونس هي الهزيمة الخامسة للمنتخب المصري في عهد هيكتور كوبر المدير الفني الأرجنتيني، منذ توليه قيادة المنتخب في مارس 2015.

وخاض هيكتور كوبر 26 مباراة مع المنتخب المصري منذ توليه المسؤولية، منها 16 مباراة رسمية، و10 مباريات ودية.

حقق كوبر الفوز في 18 مباراة، وخسر في 5، وتعادل في 3.

وعقب جميع المباريات التي خاضها كوبر، سواء التي انتهت بالهزيمة او التعادل او الفوز، لم يصوب المدرب الأرجنتيني سهامه نحو أي من لاعبي الفريق، ولم يلق اللوم على أحد، قبل أن يبدي أسفه تجاه أداء عبدالله السعيد خلال المباراة الأخيرة أمام تونس.

ويرصد مصراوي في السطور التالية، كيف كانت تصريحات كوبر بعد تحقيق نتائج سلبية مع الفراعنة:

هزيمة تشاد

بدأ كوبر مشواره مع المنتخب المصري بداية جيدة جدا، حيث خاض 5 مباريات "3 وديات ومباراتين رسميتين"، حقق في جميعها الفوز، حتى تلقى الهزيمة الأولى في المباراة السادسة أمام تشاد في بداية مشوار المنتخب بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

هزيمة قاسية تلقاها المنتخب المصري، حيث سجل منتخب تشاد الفوز الأول في تاريخه أمام الفراعنة، بعد أن كان مهزوما بخماسية من نفس الفريق ومع نفس المدرب قبل شهرين بتصفيات الأمم الافريقية 2017.

وعقب الهزيمة جاءت تصريحات كوبر متزنة وقال إنه من الصعوبة محاولة البحث عن اللاعب المُنقذ للفراعنة في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن التفكير في هذا الأمر غير منصوح به في هذه الفترة، مشددا على أنه يملك قائمة تتكون من 23 لاعبًا، وجميعهم مستعدون للمشاركة في أي وقت. وأضاف:" أثق في جميع اللاعبين الحالين في المنتخب، ولا ينكر أحد ما قاموا به من عمل خلال الفترة الماضية".

وطالب مدرب المنتخب الوطني الجميع بالوقوف خلف جميع اللاعبين، وتجديد الثقة فيهم، لتحقيق حلم الوصول للمونديال.

وفي مباراة الإياب، عاد كوبر ليحقق فوزا عريضا برباعية نظيفة أمام تشاد.

الهزيمة الثانية

"أنا المسؤول عن المنتخب وعن نتائجه كلها بالطبع، حتى وان كانت الهزيمة"، كان هذا رد كوبر على الانتقادات التي وجهت له بعد الهزيمة من الأردن وديا بهدف نظيف، بسبب استدعائه للاعبين جدد وتأثر نتائج المنتخب.

وأضاف كوبر خلال مؤتمر المباراة: "استدعيت بعض اللاعبين للمباراة الودية لمشاهدتهم في المنتخب، من الممكن ان تختلف طريقة لاعب عن اداءه مع فريقه وأن ينفذ اشياء في المنتخب لا يفعلها مع فريقه".

تعادل أول

عاد المنتخب الوطني بنقطة ثمنية من أنياب نسور نيجيريا، بعدما تعادل إيجابيًا بنتيجة (1 - 1) خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017.

المنتخب المصري كان متأخرا بهدف حتى سجل محمد صلاح هدف التعادل للفراعنة قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.

كوبر قال أن المنتخب النيجيري قوي جدا، ولكن لاعبيه اجادوا التعامل مع المباراة، مشيدا بحمادة طلبة الذي انقذ مرمى مصر من هدف محقق وأخرج الكرة من على خط المرمى.

واعترف كوبر بأنه تأخر في التبديلات التي أجراها خلال المباراة، حيث كان الإجهاد ظاهرا على اللاعبين.

تعادل وهزيمة

قال كوبر إنه يتحمل نتيجة إضاعة رمضان صبحي لركلة جزاء في المباراة التي سقط فيها المنتخب المصري في فخ التعادل مع غينيا بهدف لكل فريق، في المباراة الودية التي أقيمت بين المنتخبين.

وأضاف كوبر عقب المؤتمر: "ركلة الجزاء التي سددها رمضان صبحي كانت خطأي؛ حيث وضعت عبدالله السعيد الأول في التسديد ولكني لم أضع رقم اثنين خلفه وأعدكم ألا يتكرر ذلك مرة أخرى "

وعقب الهزيمة التي تلقاها المنتخب المصري أمام جنوب افريقيا وديا بهدف نظيف، أكد كوبر أن المباراة كانت تجربة إيجابية رغم النتيجة السلبية، بسبب اختبار لاعبين جدد، وأن المنتخب اضاع فرص عديدة وسيستفيد كثيرا من التجربة.

وأكد ان استبعاده لرمضان ليس قرارا تأديبيا وإنما فنيا، وأن اللاعبين جميعهم يعملون لمصلحة المنتخب.

النهائي

خسر المنتخب المصري نهائي كأس الأمم الفريقية 2017 لصالح الكاميرون، بهدفين مقابل هدف وحيد.

وقدم كوبر اعتذاره للجميع عقب نهاية المباراة وقال : ""أسف للشعب المصري أننا لم نقدر على حصد اللقب، لكنا قدمنا عملا جيدا طوال البطولة، كانت لدينا رغبة كبيرة في تحقيق أحلام الشعب المصري ورفع كأس إفريقيا، وبذلنا قصارى جهدنا وقدمنا عملا جيدا، وفي النهاية لم نحصد اللقب".

وأتم: "كان من نصيبي أن أخسر نهائي آخر، هي خسارة جديدة".

تونس

عقب مباراة تونس الأخيرة، انتقد كوبر لاعب المنتخب عبدالله السعيد قائلا: "كنت أتوقع ما هو أفضل من السعيد ولكنه ظهر بمستوى أقل من المتوقع مما اثر بالسلب على أداء المنتخب".

وأضاف: " اعترف بالخطأ الذي وقعت فيه خاصة فيما يتعلق بخروج عبد الله السعيد، ولكنه كان مرهقاً وكان يجب استبداله مبكراً ".

وأتم: "لا نستحق الفوز على تونس لأنهم كانوا الأفضل"

فيديو قد يعجبك: