مباريات ودية - منتخبات
ألمانيا

ألمانيا

- -
21:45
أوكرانيا

أوكرانيا

مباريات ودية - منتخبات
إنجلترا

إنجلترا

- -
21:45
البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك

جميع المباريات

إعلان

حالات بلع اللسان.. أن ترى الموت أمام عينيك

10:34 ص الجمعة 03 مارس 2017

توريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

لحظات من الرعب عاشتها جماهير فريق أتلتيكو مدريد، بعد سقوط نجمها فيرناندو توريس أرضا خلال مواجهة ديبورتيفو لاكورنيا بالجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني بعد إصطدام قوي بينه وبين أليخاندرو أريباس مدافع ديبورتيفو.

وبعد دقائق من محاولات الجهاز الطبي لفريق غادر توريس أرضية الملعب محمولا، ليتم نقله بعدها إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وذكرت الصفحة الرسمية للنادى عبر" تويتر "، أن توريس يعاني من إصابة بالرأس، وسيتم وضعه تحت الملاحظة الليلة.

وكان توريس تعرض لإصابة خطيرة خلال مشاركته فى مباراة فريقه ومضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، ليتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وشهدت ملاعب كرة القدم العديد من حالات الإصابة المشابهة لما حدث مع لنجم أتليتكو مدريد.

مارتن بيركوفيتش

نشرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية ، تقريرا عن إصابة حارس مرمى فريق بوهيمينز "مارتن بيركوفيتش" ، بعدما ارتقى لالتقاط إحدى الكرات على حافة منطقة الجزاء، لكنه اصطدم بزمليه في الفريق المدافع "دانيل كريتش"، وسقط على أرضية الميدان.

وأضافت أن مهاجم الخصم "فرانسيس كوني" لاحظ أن الحارس حدث له شيئًا ما، حيث توجه إليه على الفور، بدون انتظار طبيب الفريق، ووضع إصبعه داخل فمه لمنعه من ابتلاع لسانه.

بعد ذلك تم نقل الحارس البالغ من العمر 28 عامًا إلى إحدى مستشفيات العاصمة براغ، حيث تلقى الرعاية الطبية الكاملة.

مولينا

كاد اللاعب الكولومبي "مولينا"، لاعب فريق سيول الكوري الجنوبي قبل 4 أعوام ، أن يفقد حياته، كن العناية الإلهية تدخلت لتنقذه من الموت بالطريقة الشهيرة التي تحدث في ملاعب كرة القدم، وهي ابتلاع اللسان بعد أن اصطدم بحارس المرمى. 

كان "مولينا" قد قفز عالياً ليضرب الكرة، ولكنه اصطدم بلكمة حارس المرمى الذي كان يحاول إبعاد الكرة بها ليسقط أرضاً فوراً فاقداً للوعي، ولحسن حظه لاحظ زملاؤه ابتلاعه للسانه، الذي جعل مجرى الهواء ينغلق مما يعرضه للموت خلال ثوانٍ.

وعلى الفور انتقل المسعفون إليه، وخلال دقائق كان جالساً يتنفس بشكل طبيعي، وسار بنفسه خارج الملعب لتُجرى له الفحوص اللازمة، وذلك خلال مباراة في الدوري الكوري الممتاز.

وكانت زوجة اللاعب وابنه بين الجماهير، وعاشوا لحظات عصيبة عندما رأوا ذلك المشهد.

عزيز الكياني

أنقذت العناية الإلهية اللاعب عزيز الكيناني حارس فريق المغرب الفاسي من موت محقق، بعد أن بلع لسانه على إثر تصادم عنيف بينه وبين اللاعب الغاني محمد عمر كوناطي مدافع فريق نهضة بركان، وذلك خلال مباراة الفريقين في الجولة الـ 12 من منافسات الدوري المغربي.

وسقط الكياني مغشياً عليه وفقد وعيه، وحاول اللاعبون على الفور إسعافه، قبل أن يتدخل الطاقم الطبي للفريق بسرعة كبيرة، والذي نجح في إنقاذ اللاعب، وتعديل وضع لسانه، قبل أن يتم استبداله ونقله إلى خارج الملعب.

مدافع دنيبرو كانكافا

في واحدة من أكثر اللقطات الرائعة، ظهر خلالها مدافع فريق "دنيبرو كانكافا" في الدوري الأوكراني؛ ينقذ حياة منافسه في فريق “دينامو كييف”، بعد حادثة مشتركة مع حارس المرمى والمنافس ليبتلع الأخير لسانه، لكن تدخل كانكافا أنقذ حياته في اللحظة الأخيرة.

موسى دومبيا 

خلال تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018، وأثناء مبارة مالي وكوت ديفوار، سقط موسى دومبيا جناح منتخب مالي بطريقة خاطئة على الأرض، ليقوم ببلع لسانه ليصبح مهددا بمفارقة الحياة.

وقام على الفور سيرجي أورييه مدافع المنتخب الإيفواري بلفتة إنسانية، في محاولة لإنقاذه حياة أحد لاعبي الفريق الخصم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان