الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

1 0
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

1 0
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

شريف فتحي: زيادة أسطول "مصر للطيران".. واستثمار ٤٣ مليون جنيه لتأمين المطارات

01:26 م الثلاثاء 28 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال وزير الطيران شريف فتحي، إن مصر للطيران كانت تخسر ٤٠٠ مليون قبل "تعويم الجنيه" في الطيران الداخلي، مضيفًا: "كل شركات الطيران في العالم تتعامل بمنطق العرض والطلب ليصل لمتوسط العائد الذي يغطي التكلفة، ومصر تأخرت لمدة ١٠ سنوات، مرجعًا غلاء سعر التذكرة بسبب التأخر في الحجز من جانب الركاب".

وأضاف فتحي- خلال اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء- "ندرس زيادة عدد المقاعد الرخيصة، و زيادة أسطول الطيران، والشركات المنافسة تطرح ٢٠٠ كرسي رخيص في مواجهة ١٠ مقاعد في مصر للطيران".

وتابع وزير الطيران: "لابد أن نزود الأسطول لنقوم بالمنافسة، وفرق العملة له ثمن، والشركة اشترت ٩ طيارات في ظروف صعبة، ومن باعوا الطائرات لديهم ثقة في الجانب المصري".

وقال فتحي نحاول أن نزود عدد الطيارات ونتعامل بمنطق الإحلال و التجديد من خلال البدائل التمويلية التي تحدد شكل الأسطول و لا شك اننا نتحيز للامن القومي و الشركة مرت بحوادث و ظروف صعبة، ومازالت تقف على رحلها.

وذكر فتحي أن الشركة لا تعاني من سوء إدارة، ولكنها تعرضت لمشاكل وخسائر "ووقفنا السفر لدول كانت تحقق أرباح مثل ليبيا، ودمشق و اليمن لظروف أمنية، ولمصلحة الأمن القومي وعندما يكون لدينا خطأ نعتذر عنه و نقول للراي العام و نصارحه".

واستطرد الوزير: "ليس لدينا دور في الأدوية المهربة، ووزارة الداخلية تقوم بدورها في التأمين ولا مشاكل في هذا وجهات العالم شهدت على ذلك، ومصر في حالة حرب ونواجه تحديات و إجراءات غير تقليدية تؤثر على سيولة وإنسيابية حركة الركاب في المطارات".

و أشار الوزير إلى السعي لاستثمار ٤٣ مليون جنيه في البنية الأساسية للتأمين، لافتًا إلى أن تكلفة الأمن عالية، وتم تزويد المطارات بمنظومة كاميرات، "لم ندخر جهدًا، وتم تأمين ٤ مطارات ونسعى لاكتمال المنظومة".

فيديو قد يعجبك: