• "كأس الأبطال الودية" تُعلن مواعيد مباريتها: صلاح يظهر .. وكلاسيكو استثنائي

    10:39 ص الأربعاء 22 مارس 2017
    "كأس الأبطال الودية" تُعلن مواعيد مباريتها: صلاح يظهر .. وكلاسيكو استثنائي

    الولايات المتحدة ـ أ ف ب:

    أعلن منظمو بطولة كأس الأبطال الودية الدولية 2017 التواريخ والمقار الخاصة بمباريات البطولة التي ستقام بالولايات المتحدة وسيلتقي خلالها وديًا أفضل أندية بالعالم، من أبرزها برشلونة وريال مدريد اللذان سيتواجهان في 29 يوليو القادم في ميامي.

    وبجانب خصمه الأزلي في الدوري الإسباني، سيلتقي البرسا في 26 يوليو بفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على ملعب فيديكس فيلد في مدينة لاندوفر بولاية ميريلاند الأمريكية، وقبلها يوفنتوس الإيطالي في 22 من نفس الشهر على ملعب ميتلايف بينو جيرسي.

    ومن جانبه، أعلن ريال مدريد أنه سيواجه مانشستر يونايتد أيضًا على ملعب ليفاي في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا في 23 يوليو ثم مانشستر سيتي في 26 من نفس الشهر على ملعب كوليسيوم بمدينة لوس أنجليس.

    وأشار رئيس العلاقات المؤسسية لريال مدريد، إيميليو بوتراجينيو إلى أنه "شرف عظيم" بالنسبة للملكي المشاركة في هذه البطولة على أرض الولايات المتحدة.

    وأردف "إنها تجربة رائعة لأننا حظينا بالفرصة لتقوية علاقاتنا بالمشجعين في الولايات المتحدة".

    على جانب آخر، أقر بوتراجينيو بأن هذه الوديات تمثل تحد أيضًا، لأن العالم بأسره سيكون مترقبًا لهذه المواجهات، لا سيما "الكلاسيكو" بين الريال والبرسا نظرًا لـ"التنافسية الشديدة بينهما".

    يشار إلى أن هذه المباراة هي الثانية التي يلتقي فيه قطبا كرة القدم الإسبانية خارج الحدود، بعد تلك التي أقيمت عام 1982 على ملعب "فاريد ريتشا" بمدينة باركيسيميتو الفنزويلية والتي انتهت بفوز الميرينجي بهدف نظيف سجله مدرب منتخب إسبانيا السابق فيسنتي ديل بوسكي.

    وأبرز بوتراجينيو أنه "على الرغم من أن برشلونة هو الخصم الأزلي لنا، هناك علاقة جيدة بين إدارتي الناديين وهذا أمر هام".

    وتبرز أيضا بين الوديات التي ستقام في إطار هذه البطولة، المباريات التي ستجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي وروما الإيطالي في 19 يوليو، بالإضافة إلى ديربي مانشستر بين يونايتد وسيتي بعدها بيوم.

    من جانبه، سيلتقي يوفنتوس وروما الإيطاليين في 30 يوليو على ملعب جيليت بولاية ماساتشوستس.

    وستقام غالبية المباريات على ملاعب بالولايات المتحدة، إلى أن بعضها ستقام في أماكن أخرى مثل الاستاد الوطني بسنغافورة وفي مدن صينية مثل شنغهاي وشنجن ونانجينج وكوانجتشو.

    وبين يومي 25 و29 يوليو، ستقام وديات في هذه المدن الآسيوية بين عدة فرق من بينها آرسنال وبايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وتشيلسي وميلان وإنتر ميلان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان