الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

مصراوى يكشف سبب شكوى رينجرز الباطلة ضد الزمالك (صور)

03:13 م الخميس 16 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

تحبط لوائح الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الشكوى الذى قدمها رينجرز النيجيرى ضد الزمالك للمطالبة باستبعاد الأبيض من بطولة دوري أبطال إفريقيا، لإشراكه لاعبا غير مؤهلا بشكل غير قانوني.

وكان الزمالك فاز في ذهاب دور الـ32 بدوري الأبطال على رينجرز بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما بالقاهرة الأسبوع الماضي، بينما يلتقيان إيابا الأحد المقبل.

ونقل موقع نيجيريا فوتبول بلاس، نقلا عن بيان رسمي لفوستر شيمي مدير العلاقات العامة والإعلام بالنادي النيجيري، إنه تقدم بشكوى الأربعاء، تم تقديمها إلى الأمين العام بالكاف، عن طريق الأمين العام للاتحاد النيجيري لكرة القدم ، بسبب إشراك الزمالك لاعبه الجديد حسام باولو.

وتؤكد اللوائح للإتحاد الإفريقي لكرة القدم صحة موقف الزمالك ضد الشكوى التى قدمها النادي النيجيرى الذى استعان بلائحة قديمة واخطأ فى تفسير اللائحة الجديدة .

وقام الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بتغيير نظام البطولة ليقام دور المجموعات اعتباراً من دور الـ 16 على عكس المعمول بيه فى الأعوام السابق .

وتنص الفقرة الـ 11 من المادة الخامسة فى باب (التسجيل وتأهيل اللاعبين) على أحقية اللاعب المسجل فى قائمة نادي خلال بطولات الأندية الإفريقية ولم يشارك فى أى مباراة بالمشاركة فى نفس العام مع نادي أخر .

وقال النادي النيجيري فى شكواه  "كان من المفترض عدم السماح لباولو بالمشاركة مع الزمالك حتى بداية دور المجموعات (دور الـ16) اعتماداً على الفقرة الثامنة من المادة الخامسة وهو خطأ ايضا بسبب تغيير اللوائح".

وتنسف الفقرة الثامنة مزاعم النادي النيجيرى والتى تعطي الحق فى تسجيل اللاعبين الجدد فى قوائم الأندية اعتباراً من 16: 31 يناير على أن يشاركوا من دور الـ 32 على عكس اللائحة السابق التى كانت تمنحهم الحق من المشاركة من دور الـ 16.

وسبب الألتباس يرجع إلى أن دور الـ 32 فى دورى أبطال افريقيا فى الفقرة الثامنة يحمل اسم دور الـ 16/1 بسبب أن دور الـ 16 /2 هو دور الترضية للفرق التى تودع دورى أبطال افريقيا من دور الـ 32 على عكس السنوات السابقة التى كانت يلعب فيها دور الترضية من دور الـ  16 ويلعب تحت مسمي 1/8 .

واعتبر مسئولي نادي رينجرز دور 1/16 فى الفقرة الثامنة هو دور الستة عشر وهو ماسبب الألتباس وشكوى الزمالك .

فيديو قد يعجبك: