مواجهة خارج المستطيل ورقم سلبي للفراعنة.. في أبرز أرقام المربع الذهبي

10:00 م الجمعة 03 فبراير 2017
مواجهة خارج المستطيل ورقم سلبي للفراعنة.. في أبرز أرقام المربع الذهبي

مباراة مصر وبروكينا فاسو

كتب - محمد همام: 

انتهت مباريات نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها الـ31 والمقامة بالجابون، بتأهل منتخبي مصر والكاميرون إلى المباراة النهائية.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية مساء الأحد المقبل ملعب "دانجوندجي" بالعاصمة ليبرفيل.

المنتخب المصري استطاع الوصول للنهائي بعد الفوز على بوركينا فاسو بركلات الجزاء الترجيحية (4-3) بعد انتهاء المباراة بوقتها الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل بهدف، بينما صعد المنتخب الكاميروني لنفس الدوري بفوزه بهدفين دون رد أمام غانا.

التقرير التالي يستعرض أبرز ثمانية أرقام بعد انتهاء مباريات نصف النهائي:

- بانسيه يكسر هيمنة الحضري

تلقى عصام الحضري الهدف الأول له في البطولة القارية على يد أريستيد بانسيه مهاجم منتخب بوركينا فاسو، وبرغم تفوق الحضري في المباراة وتحديدًا في ركلات الجزاء الترجيحية عندما تصدى لركلتي الرابعة والخامسة، إلا أن "السد العالي" فشل في الحفاظ على نظافة شباكه بعد مرور أربع مباريات متتالية.

- مصر لا تسجل أكثر من هدف

في آخر 6 مباريات للمنتخب المصري في البطولة الإفريقية لم يستطع التسجيل أكثر من مرة في المباراة حيث اكتفى بهدف في مباراة غانا بنهائي إفريقيا 2010، بالإضافة إلى هدف أمام أوغندا وغانا وبوركينا فاسو والمغرب في النسخة الحالية، وكان أخر مرة يسجل فيها "الفراعنة" أكثر من هدف في مباراة الجزائر عندما انتهت المباراة برباعية نظيفة بنسخة 2010.

ركلات الترجيح

منذ مباراة كوت ديفوار في نهائي 2006، لم يتجه المنتخب المصري إلى ركلات الترجيح، حيث خاض "الفراعنة" بعد مواجهة "الأفيال" 16 مباراة سواء في بطولة إفريقيا 2008 و2010 و2017.

الفراعنة يواصلون التفوق

واصل المنتخب المصري تفوقه على نظيره البوركيني بعدما حققوا الانتصار الخامس من أصل ثمانية في المقابل فشل المنتخب البوركيني في تحقيق انتصاره الأول بعدما اكتفى بالتعادل في ثلاث مناسبات سابقة.

الهدافين

الكونجولي جونيور كبنانجا، متصدر ترتيب هدافين البطولة برصيد 3 أهداف رغم وداعه للبطولة، إلا أن المصري محمد صلاح، والغاني أندريه أيو، والبوركيني أريستيد بانسيه، والكاميرونيين سيباستيان سياني، وميشيل نجادجي، جميعهم سجلوا هدفين، وجميع اللاعبين لديهم الفرصة لتخطي كبنانجا، حيث سيتقابل المنتخب البوركيني والغاني في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، بينما سيواجه المنتخب المصري نظيره الكاميروني في النهائي.

أحلام غانا تتبخر

حاول المنتخب الغاني تحت قيادة مدربه الاسرائيلي أرام جرانت قيادة "البلاك ستارز" للحصول على اللقب القاري الخامس إلا أن فشلوا في ذلك، المنتخب الغاني حقق البطولة في أربع مناسبات كان آخرها منذ 35 عامًا إذ كانت المرة الأخيرة التي توج به في نسخة 1982 في ليبيا.

غانا بوابة الكاميرون للنهائي

في 2008 تمكن الكاميرون بقيادة صامويل إيتو للوصول للمباراة النهائية على حساب المنتخب الغاني مستضيف البطولة، إلا أن "الأسود" أحلامهم تبخرت بعد الخسارة من مصر بهدف أبوتريكة، وفي نسخة الجابون 2017 عاد المنتخب الكاميروني للوصول للنهائي مجددًا بعد تسعة أعوام على حساب المنتخب الغاني ليواجه المنتخب المصري مرة أخرى في المباراة الختامية.

كوبر × بروس

في أول بطولة رسمية لهما استطاع الثنائي هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر، وهيجو بروس مدرب منتخب الكاميرون لقيادة منتخباتهم للمباراة النهائية.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

تابع كل الكواليس والأخبار الرياضية عبر صفحة الرياضة على موقع مصراوي من هنا

 

 

 

 

 

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي