كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. كوبر يحقق رقمًا تاريخيًا شخصيًا له بعد فوز مصر على بوركينا فاسو

03:30 م الخميس 02 فبراير 2017

 

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قاد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المنتخب المصري، مساء يوم أمس الأربعاء، لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى بعد غياب 3 نسخ متتالية، بالفوز على بوركينا فاسو بركلات الترجيح ( 4- 3).

 

وللصدفة تُعد تلك هي المباراة الثانية التي يقودها المدرب الأرجنتيني في دور نصف نهائي وتنتهي بركلات ترجيح والأولى التي يفوز بها.

 

وقاد كوبر 4 فرق مختلفة بالإضافة إلى منتخب مصر في دور نصف النهائي بالبطولات المختلفة، والتي لم يفز في أي نهائي صعده بعدها سوى مرة واحدة، للتعرف عليه ومزيد من التفاصيل عن النهائيات التي يقودها.. اضغط هنا 

التقرير التالي يستعرض نتائج الفرق التي قادها المدرب الأرجنتيني في نصف نهائي أي بطوله خاضها:

- نصف نهائي 1998 /1999

كوبر يقود مايوركا الإسباني ويواصل نتائجه الجيدة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي حتى صعد لدور نصف نهائي البطولة ليضرب موعدًا مع نظيره الإنجليزي تشيلسي؛ حيث فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف باللقاء الذي أُقيم في الثامن من إبريل حينها، فيما تعادل في لقاء الإياب 22 إبريل بهدف لكل منهما، قبل أن يضرب موعدًا في النهائي أمام نظيره لاتسيو الإيطالي في 19 مايو ، ليُهزم بهدفين مقابل هدف.

- نصف نهائي 1999/2000

وواصل كوبر للموسم الثاني تواجده في دور نصف نهائي ولكن هذه المرة مع فالنسيا بدوري أبطال أوروبا؛ حيث واجه برشلونة في الثاني من مايو 2000 وفاز بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم 10 مايو إيابًا وهُزم بهدفين مقابل هدف، ليضرب موعدًا مع ريال مدريد في النهائي ويُهزم بثلاثية نظيفة.

 

- نصف نهائي 2000/2001

للمرة الثالثة كوبر في نصف نهائي والثانية لفالنسيا بدوري أبطال أوروبا؛ حيث تعادل مع نظيره ليدز الإنجليزي سلبيًا ذهابًا في 2 مايو، قبل أن يفوز عليه بثلاثية نظيفية إيابًا في الثامن من مايو، ليضرب موعدًا في النهائي مع باير ميونخ الألماني؛ حيث هُزم بركلات الترجيح ( 5 - 4).

- نصف نهائي 2001/2002 

انتقل المدرب الأرجنتيني إلى الدوري الإيطالي؛ حيث يقود إنتر ميلان، وصعد به لدور نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي ليهُزم من فينورد الهولندي ذهابًا بهدف نظيف في الرابع من إبريل، ويتعادل إيجابيًا معه بهدفين لكل منهما إيابًا في الحادي عشر من إبريل.

 

 

- نصف نهائي 2002/2003 

قاد كوبر فريقه إنتر لدور نصف نهائي للمرة الثانية والخامسة له وكلاهما على التوالي، ولكن بدوري أبطال أوروبا؛ حيث واجه نظيره إيه أس ميلان، وانتهت مباراة الذهاب في السابع من مايو بالتعادل السلبي وكذلك انتهت مباراة الإياب في الثالث عشر من مايو بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليُهزم كوبر بركلات الترجيح في دور النصف نهائي ويضرب إيه أس ميلان موعدًا في النهائي مع نظيره يوفينتوس ويتوّج بالبطولة.

 

 

- نصف نهائي 2010/2011

تجربة جديدة يخوضها المدرب الأرجنتيني في الأراضي اليونانية قائدًا لفريق اريس سالونيك؛ حيث صعد به لدور نصف نهائي كأس اليونان وفاز على نظيره كافالا ذهابًا بهدفين نظيفين في السابع عشر من مايو، وإيابًا تعادلاً بهدف لكل منهما في الخامس والعشرون من مايو.

 

فيديو قد يعجبك: