دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

اعرفوهم (1)| طاهر أبعده المنتخب عن سبورتينج لشبونة.. ورفض الأهلي للاحترف بفرنسا

02:05 م الجمعة 17 فبراير 2017

طاهر المقاولون

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب، معتمد جمال، قائمة ضمت 21 لاعبًا؛ استعدادًا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية للشباب مارس المقبل.

وشهدت القائمة تواجد محترفين اثنين في الخارج المُهاجم طاهر محمد طاهر، لاعب المقاولون العرب المُعار لـ "لو هافر" الفرنسي، وصانع الألعاب خليل حجي الشهير بـ "نيمار"، لاعب زيورخ السويسري.

وفي حلقات متتابعة باسم "اعرفوهم!" نستعرض كل لاعب بصفوف منتخب الشباب على حدى، وستكون البداية عن طاهر محمد طاهر:

أعلن نادي لو هافر الفرنسي، تعاقده مع اللاعب ـ صاحب الـ 19 عامًا ـ في أغسطس الماضي لمدة موسم على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

وكان "طاهر" قد رفض مفاوضات من نادي الأهلي وطلب من نادي نورديشلاند الدنماركي لقضاء فترة معايشة؛ للانتقال إلى النادي الفرنسي الذي يقوده مدرب المنتخب الأول السابق بوب برادلي، ضمن منافسات الدرجة الثانية، والذي أشاد بقدرات اللاعب في حوار سابق له، للاطلاع.. اضغط هنا 

وبدأت رحلة طاهر مع كرة القدم وهو في سن الثماني سنوات حينما التحق بناشئين نادي المقاولون العرب.

وشهدت فترة تواجده مع المقاولون تألقًا لافتًا؛ حيث وقعت معه إدارة ناديه عقدًا احترافيًا وهو في سن 16 بل وانضم بعدها إلى صفوف منتخب الشباب.

ولعل كل ذلك دفع كشافو فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي لطلب اللاعب في فترة معايشة ولكن تواجده ضمن صفوف المنتخب الوطني للشباب في تصفيات كأس الأمم الأفريقية يوليو الماضي حال دون ذلك.

وخلال تلك الفتركة، كان اللاعب يُشارك مع فريقه بالدوري الممتاز وهو في سن 16 عام؛ حيث خاض 6 مباريات  في موسم 2013/2014  بمعدل 71 دقيقة، فيما شارك موسم 2014/2015 في 15 مباراة بمعدل 851 دقيقة، وفي موسمه الأخير بالدوري المصري 2015/2016 شارك في 15 مباراة أيضًا بمعدل 819 دقيقة.

طاهر المقاولون

ويتمنى "طاهر" تأهل فريقه للدوري الممتاز الفرنسي وأن يسير مشواره في "لو هافر" على درب سابقيه بالفريق الفرنسي بول بوجبا ورياض محرز وديميتري باييه: " سأفعل ما في وسعي للسير على خطاهم". ـ بحسب تصريحاته للموقع الرسمي لناديه بعد الانتقال ـ.

وحتى الآن لم يُشارك اللاعب مع فريقه الأول، منذ انتقاله، قد تكون الإصابة التي تعرض لها في كاحله وحالته عن المشاركة قرابة الشهر ونصف آثر في ذلك.

فيديو قد يعجبك: