الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

جميع المباريات

إعلان

اشتعال أزمة منتخب الشباب.. دجلة يخضع لقرار الاتحاد.. والأهلي يتمسك بنيدفيد

07:35 م الخميس 16 فبراير 2017

منتخب الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

اشتعلت أزمة انضمام لاعبي منتخب الشباب، لمعسكر الفريق، بعد تهديد اتحاد الكرة بإيقاف أي لاعب يمتنع عن الانضمام للمنتخب استعدادا لأمم إفريقيا.

ويستعد منتخب الشباب لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية بزامبيا، في المجموعة الأولى بجانب منتخبات زامبيا "المضيف"، وغينيا ومالي، حيث تقام البطولة يوم 26 فبراير المقبل.

قرار الاتحاد

وكان اتحاد الكرة، أخطر الأندية بإيقاف أي لاعب يمتنع عن الانضمام لمنتخب الشباب، والالتزام في المعسكر قبل يوم 16 فبراير، وهو ما أثار حفيظة الأندية، وخاصة ناديي الأهلي ووادي دجلة الذين قاموا بسحب لاعبيهم من معسكر المنتخب، لحاجة الناديين للاعبين خلال المسابقات المحلية.

شكوى دجلة

وشكى أحمد حسام ميدو، المدير الفني لنادي وادي دجلة، من تعرض فريقه لأزمة فنية، بعد استدعاء محمود مرعي مدافع الفريق، وكذلك إبراهيما نداي لمنتخب الشباب السنغالي، وإصابة أحمد العش، وانتقال رجب نبيل لمصر المقاصة، ليبقى محمود علاء وحيدًا في دفاع الفريق.

وطلب ميدو بعد انضمام لاعبيه حتى مباراة الأهلي المقررة يوم الخميس 23 فبراير الجاري.

وقال المدير الفني لدجلة، في تصريحات تليفزيونية، إنه ناديه التزم بقرار اتحاد الكرة، رغم علمه بأن الأهلي لم يسمح لجميع لاعبيه بالانضمام للمنتخب، وهو ما لا يعد عدلاً.

واتفق معه ماجد سامي رئيس نادي دجلة: "ليس من العدل ان تُضار الأندية التي تعتمد في فريقها الأول على لاعبين ناشئين."

واستدعى معتمد جمال المدير الفني لمنتخب الشباب، لاعبين من دجلة، وهما عمرو مرموش، وعمرو مرعي.

قرار الأهلي

وعلى الجانب الآخر، سمح النادي الأهلي، للاعبيه بالانضمام لمعسكر المنتخب، وهم محمد عصام، وأحمد حمدي، وأحمد رمضان "بيكهام"، وأكرم توفيق، فيما لم ينضم كريم وليد "نيدفيد" حتى الآن لمعسكر المنتخب، لتمسك المدير الفني للأهلي حسام البدري باللاعب.

وقال سيد عبدالحفيظ، في تصريحات صحفية: "البعض حاول اختلاق أزمة بين الأهلي ومنتخب الشباب في الأيام الماضية، فهناك لوائح منظمة لانضمام اللاعبين إلى المنتخبات، لكن الأهلي دائما وأبدا يتفهم الدور الوطني للاعبيه ولن يتأخر عن دعم أي منتخب".

تعليق الاتحاد

وعلق أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في تصريحات تليفزيونية، أن الاتحاد لن يتراجع عن قراره بإيقاف أي لاعب يمتنع عن الانضمام للمنتخب، مشيرًا إلى أن اليوم هو الأخير لانضمام أي لاعب، وإلا سيتم رفع اسمه من القائمة المقرر أن تشارك في بطولة إفريقيا، واستبداله بلاعب آخر.

وأكمل: "ليس من العدل أن نضم لاعب من نادي ونترك آخر، استجابة لطلب النادي".

اليوم الأخير

ويعد اليوم الخميس، هو الموعد الأخير لإرسال القائمة الإفريقية النهائية لمنتخب الشباب، وإلا يتعرض الاتحاد لغرامة حال عدم إرسالها بالإضافة إلى خسارة لاعبين اثنين من القائمة لتصبح 19 لاعبا فقط، بدلاً من 21.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان