دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تحليل .. 5 اسباب ( غير فنية ) لهزيمة الأهلى فى السوبر

12:37 م الأحد 12 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

حقق الزمالك فوزاً تاريخياً على منافسه اللدود الأهلى للمرة الأولي فى السوبر المحلي وللمرة الأولي ايضاً علي حسام البدرى بعد أن فرض التعادل السلبي على المباراة لتتجه إلى ركلات الجزاء الترجيحية التى نصرته.

هزيمة الأهلى وفوز الزمالك لم تأت بسبب الفنيات فقط داخل أرض الملعب ، فهناك زاوية أخرى واسباب أخرى أهمها :

1- كندا × 6 أكتوبر

سافر حسام البدرى المدير الفنى للأهلى إلى كندا عقب توقف الدورى بسبب مشاركة المنتخب المصري ببطولة كأس الأمم الإفريقية فى اجازة لمدة اسبوع وترك الجهاز المساعد ينفذ برنامجه بدلاً من البقاء وتجهيز مجموعة اللاعبين الذين لم يشاركوا إلا نادراً ولكن الجهاز الفنى ترك الفريق وحصل البدرى على أجازة وكذلك المعد البدني التونسي أنيس الشعلالي .

الزمالك كان استعداده أكثر جدية أقام معسكراً داخلياً فى مدينة 6 أكتوبر بتواجد مديره الفني ، المعسكر الذى نسب له محمد حلمي خلال المؤتمر الصحفي الذى اعقب مباراة السوبر الفضل فى اضفاء المزيد من الإنضباط على الفريق قبل أن يطير إلى الإمارات لإقامة معسكر أخر.

2- الفندق

الزمالك اختار مكاناً مثالياً لإقامة معسكره فى أبو ظبي فندق ونادي الضباط الذى يحظي بخصوصية أكثر من المكان الذى اختاره الأهلى وكان مفتوحاً ومتاحاً أمام الجماهير وبالتبعية كان تركيز لاعبي الأبيض أفضل من اقرانهم فى النادي الأحمر.

3- الشعلالي ومعلول

المعد البدني عاد إلى القاهرة ولكنه فشل فى اللحاق ببعثة الأهلى فى الإمارات إلا قبل مباراة القمة بساعات قليلة وناديه فى اشد الإحتياج له لتأهيل الدوليين أو الصفقات الجديد فى الاسبوع الأهم لمخطط الأحمال ، الجهاز الإدارى فشل فى القيام بواجباته أو الاستعداد لهذه الأزمة تجاه معلول أو الشعلالي ففقد الفريق مدربه ولاعبه فى وقت هام.

4- الصفقات

الأهلى تأخر في حسم صفقاته الجديدة قبل مباراة هامة وقبل القائمة الإفريقية ، انتظر للحظات الأخيرة ، المدير الفنى كان يمني نفسه بانهاء الصفقات فى وقت مناسب ولكنه التفاوض أخذ أوقات طولية وعراقيل وهو ما انعكس على الفريق ليفقد الأحمر الاستفادة من الأموال والصفقات التى ابرمها ببطولة هامة.

5- البروفة الأخيرة

تسببت حالة الطقس فى الغاء المباراة الودية والبروفة الأخيرة للأهلي فى فترة الأعداد والتى كانت ستقام ضد فريق زيلينا  السلوفاكي، الجهاز الإدارى للأهلي لم يحصل على معلومات حول حالة الطقس بالدولة التى تستضيف معسكره وببساطة كان يمكن تفادي هذه المفاجأة غير السارة بالإطلاع على موقع المركز الوطني للأرصاد الجوية و الزلازل التابع للرئاسة الإماراتية قبل اقامة المعسكر لتفادي الخلل فى التجهيز لمباراة السوبر .

فيديو قد يعجبك: