الدوري المصري
المصري

المصري

- -
15:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
18:00
سموحة

سموحة

الدوري الإنجليزي
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
15:00
أرسنال

أرسنال

الدوري الإنجليزي
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

- -
17:30
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الكونفيدرالية الإفريقية
دريمز

دريمز

- -
18:00
الزمالك

الزمالك

الكونفيدرالية الإفريقية
نهضة بركان

نهضة بركان

- -
21:00
اتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 3 سيناريوهات تواجه نيبوشا.. و4 مرشحين للجهاز المعاون

02:06 م الأحد 03 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يبدو أن تعثر الزمالك مع متذيل الدوري لن يمر مرور الكرام في القلعة البيضاء، خاصة أن الفريق فقد 14 نقطة من 11 مباراة لعبها هذا الموسم في المسابقة.

خسارة من سموحة بثلاثية قبل ثلاثة انتصارات متتالية، تلاهم هزيمة بثلاثية جديدة من المقاصة، وتعادل بهدف لمثله مع الرجاء، فتحت الباب أمام إجراء تغييرات على الجهاز الفني بقيادة نيبوشا.

وكان مرتضى منصور رئيس النادي، قال في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، إن هناك تغييرات قريبة في تشكيل الجهاز المصري المعاون لنيبوشا، رافضًا رحيل المونتينجري عن القلعة البيضاء.

لكن لا يزال مصير الخواجة معلقًا في ظل انقلاب المجلس ضده بعد النتائج السلبية التي أضرت بصاحب المركز الثالث الموسم الماضي، بعد تلقي هزيمتين وأربعة تعادلات مقابل الفوز في خمس مباريات.

واتفق أعضاء مجلس الزمالك على أن نيبوشا أثبت أنه مدرب ضعيف من الناحية الفنية، كما أنه فشل في السيطرة على الفريق خلال الفترة الماضية، التي شهدت توجيه انتقادات له أيضًا من قبل المحللين.

وقال عبدالله جورج، في تصريحات إذاعية صباح اليوم الأحد: "الفريق أصبح مفككًا بلا شكل ولا روح ولا أداء ولا نتيجة، كأنه بلا خطة أو تدريبات، ولا يوجد تجانس بين اللاعبين، أين شخصية المدرب؟".

ويدرس مجلس إدارة الزمالك عدة سيناريوهات في الفترة الحالية بشأن مصير الجهاز الفني:

- السيناريو الأول

إجراء تعديل شامل في تشكيل الجهاز الفني للفريق الأبيض برحيل كافة أفراده بما فيهم نيبوشا، والتعاقد مع جهاز فني جديد في الفترة المقبلة، وهو ما يؤيده أغلب أعضاء مجلس إدارة النادي.

- السيناريو الثاني

استمرار نيبوشا في منصبه مع إجراء تعديلات بالجهاز المعاون، برحيل كافة المدربين المصريين، ومنح الخواجة فرصة اختيار مساعد أجنبي لضمه لجهازه.

- السيناريو الثالث

استمرار نيبوشا مع إجراء تعديل بالجهاز المصري المعاون، دون ضم عنصر أجنبي جديد، ليتم تعيين مدرب عام آخر ومدرب مساعد، وهو السيناريو الأقرب للتنفيذ.

وفي ظل البحث عن أمل إنقاذ الفريق من الانهيار، ظهر عدة مرشحين للانضمام للجهاز المعاون:

المدرب العام

كشف مصدر بمجلس إدارة الزمالك أن النادي استقر على الإطاحة بطارق يحيى المدرب العام من الجهاز الفني، ليقترب من الرحيل عن القلعة البيضاء.

ودخل طارق مصطفى وأشرف قاسم نجمي الزمالك السابقين، ضمن دائرة المرشحين لمنصب المدرب العام خلفا لطارق يحيى.

المدرب المساعد

مدحت عبدالهادي المدرب المساعد في الزمالك قد يجد نفسه هو الآخر خارج القلعة البيضاء، بعد تصريحات مرتضى عقب تراجع مستوى الفريق.

ودخل أيمن عبدالعزيز وسامي الشيشيني، نجما الفريق السابقين، ضمن دائرة المرشحين لتولي منصب المدرب المساعد خلفًا لمدحت عبدالهادي.

مدير الكرة

قدم حسين السيد استقالته لعدة أسباب وفقًا لتصريحاته، لكنه رفض الكشف عنها (طالع التفاصيل).

وكشف مصدر في الجهاز الفني للقلعة البيضاء الأسباب الحقيقية التي دفعت حسين السيد لتقديم استقالته (طالع التفاصيل).

ويعد أيمن عبدالعزيز، نجم الزمالك السابق، المرشح الأقوى لتولي منصب مدير الكرة خلفا لحسين السيد.

وتواصل "مصراوي" مع عبدالعزيز الذي نفى تلقيه اتصالات من مسؤولي الزمالك حتى الآن: "هذا شرف كبير، ولكن لم يخطرني أحد بهذا الأمر".

وأضاف: "أنا تحت أمر الزمالك فى أي منصب، فهذا بيتي الذي تربيت فيه، ولا أستطيع رفض أي طلب للنادي، وقادر على خدمته في أي مكان".

ويستعد الزمالك، الذي يحتل المركز الخامس بـ19 نقطة، لمواجهة حرس الحدود يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة كأس مصر.

فيديو قد يعجبك: