الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير .. نيبوشا المدرب رقم 22 بمقصلة مرتضى منصور

12:14 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أقترب المونتنجري نيبوشا يوفتيتش المدير الفنى للزمالك من مقصلة مرتضى منصور بعد أن أكد الأخير على استقالته من منصبه عقب الهزيمة من الإسماعيلي 0-1 مساء الخميس ليتأزم موقف الفريق الأبيض وموقفه ببطولة الدوري الممتاز.

ومنح مرتضى الضوء الأخضر لفاروق جعفر المستشار الفني لمجلس الإدارة الجديد وإسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة لإختيار خليفة المونتنجري.

وسيكون المدير الفني المقبل بعد نيبوشا رقم 23 في عهد مرتضى منصور خلال ثلاث فترات رئاسية، قام خلالهم أيضا بتغييرات عديدة في الأجهزة المعاونة، دون تغيير المدرب.

ففي الفترة الأولى في 2005 أطاح منصور بالبرازيلي كارلوس كابرال ولحق به كل من الألماني ثيو بوكير ومحمد صلاح، وفاروق جعفر، والبرتغالي مانويل كاجودا.

أما الولاية الثانية التي بدأت في أبريل من العام 2014 أقال مرتضى كل من أحمد حسام ميدو وحسام حسن، ليتولى محمد صلاح المهمة بشكل مؤقت، قبل التعاقد مع البرتغالي جايمي باتشيكو بشكل مفاجئ.

وبعد رحيل باتشيكو عاد صلاح لتولى المهمة لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

وتعاقد الزمالك مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا الذي رحل أيضا بشكل مفاجئ، ليأتي خلفا له البرازيلي كارلوس باكيتا الذي استمر لفترة لم تتجاوز الشهر.

وبعد رحيله تعاقد الفريق مرة أخرى مع أحمد حسام ميدو الذي استمر في منصبه هذه المرة نحو 35 يوما فقط.

وتولى محمد صلاح المهمة بشكل مؤقت، قبل الإعلان عن تعيين الاسكتلندي أليكس ماكليتش في منصبه.

ولم يستمر ماكليش طويلا حيث أقاله مرتضى وعين محمد حلمي بدلا منه.

وقبل بداية الموسم الماضى أقال منصور محمد حلمي على خلفية خسارة إفريقية، ليعين مؤمن سليمان مدربا للفريق قبل أن ينتقده في وسائل الإعلام ليتقدم باستقالته، ويعود محمد صلاح مدربا للفريق.

لكن صلاح لم يستمر لأكثر من 3 مباريات، ويقرر مرتضى منصور إعادة محمد حلمي لمنصب المدير الفني.

وقرر مرتضى منصور فى الأول من أبريل الماضى إقالة محمد حلمي مرة أخري والتعاقد مع البرتغالي أوجستو إيناسيو بعد أيام من رحيل المدير الفني الوطني.

ولم يستمر إيناسيو أكثر من أربعة أشهر حيث تم الإطاحة به فى بداية شهر أغسطس ليتولي طارق يحيي المهمة مؤقتاً ويصبح المدرب رقم 21 .

وأعلن الزمالك فى نهاية أغسطس التعاقد مع  نيبوشا يوفيفيتش ليصبح المدرب رقم 22 فى عهد رئيس الزمالك والأول الذى يتم اقالته فى ولاية مرتضى الرئاسية الثالثة.

فيديو قد يعجبك: