• صورة.. مجلة الأهلي تهاجم الحكام بـ"مانشيت" ناري

    03:10 م الأحد 05 نوفمبر 2017
    صورة.. مجلة الأهلي تهاجم الحكام بـ"مانشيت" ناري

    مباراة الوداد والأهلي

    كتب - عمر قورة:

    كشف النادي الأهلي عن صورة الغلاف الخاص بالمجلة الشهرية الصادرة عن شهر نوفمبر الجاري، والمقرر طرحها في الأسواق صباح غدٍ الاثنين.

    وتُوج الوداد المغربي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه الأهلي بهدف نظيف مساء السبت، في إياب نهائي البطولة.

    وعنونت المجلة غلافها بمانشيت: "بالحكام.. حنصل.. العرجون.. وثالثهم باكاري.. يذبحون الأهلي"، تعليقًا على ضياع لقب دوري الأبطال.

    وكان المدير الفني، حسام البدري، أكد أن التحكيم كان عاملاً أساسيًا في حسم اللقب، ليتقدم محمود طاهر، رئيس النادي، بشكوى رسمية لـ"الكاف" ضد التحكيم.

    مانشيت مجلة الأهلي يشير إلى أن المارد الأحمر خسر المباريات الثلاث النهائية له في البطولة بسبب أخطاء الحكام، وفقًا لما نرصده في السطور التالية:

    نهائي 1983

    خسر الأهلي أول مباراة نهائية عام 1983 على يد أشانتي كوتوكو الغاني بهدف، في المباراة التي أقيمت بكوماسي، بقيادة تحكيمية جزائرية لمحمد حنصل.

    وجاء هدف اللقاء من تسلل واضح للمهاجم الغاني، الذي أودع الكرة في مرمى ثابت البطل، رغم محاولة ماهر همام كشف التسلل لحكم الراية برفع يده لإيقاف الكرة.

    نهائي 2007

    تلقى الأهلي هزيمة ثقيلة من ضيفه النجم الساحلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إياب المباراة النهائية بالقاهرة، وأدارها الحكم المغربي السابق عبدالرحيم عرجون.

    ولم يحتسب العرجون ضربتي جزاء واضحتين للأهلي لأحمد شديد قناوي ومحمد أبوتريكة، كما قام بطرد مدافع الفريق عماد النحاس.

    نهائي 2017

    وأخيرًا، سقط الأهلي في المغرب بهدف نظيف على يد الوداد في إياب المباراة النهائية، في مواجهة شهدت اعترضات أهلاوية كبيرة على الحكم الجامبي باكاري جاساما.

    وقال البدري، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: إن الحكم تغاضى عن احتساب ضربتي جزاء للأهلي، مؤكدًا أن هدف الوداد جاء من تسلل واضح للاعب أشرف بن شرقي.

    DN3hf4MXkAAHGTU

    إعلان

    إعلان

    إعلان