بالفيديو.. مدرب مصر السابق ينتقد كوبر

07:56 ص الأحد 12 نوفمبر 2017
بالفيديو.. مدرب مصر السابق ينتقد كوبر

كتب- عمر قورة:

انتقد علاء نبيل، مدرب منتخب مصر الأسبق في جهاز الراحل محمود الجوهري، الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، مؤكدًا أن مباراة المنتخب الوطني أمام غانا مساء اليوم الأحد تعتبر "تحصيل حاصل".

وتستضيف غانا نظيرتها مصر في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد في ختام منافسات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بعدما ضمن الفراعنة التأهل رسميا لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1990.

وأضاف نبيل، في تصريحات إذاعية لـ"ستاد الهدف" صباح الأحد: "من المرات النادرة أن نحقق الهدف قبل نهاية المشوار، في السابق كنا نحسم التأهل والفوز في الجولة الأخيرة، وكانت الفرصة تضيع منا دائمًا".

وأوضح: "دعوات المصريين كانت السبب في التأهل، خصوصا وأن الجماهير كانت لا تتمنى أن يكون الحسم في لقاء غانا الأخير بالتصفيات".

وتحدث رئيس قطاع الناشئين بالمقاولون العرب عن هيكتور كوبر قائلا: "كوبر لن يجري تغييرات على تشكيل المنتخب ضد غانا، وأؤكد لكم من خلال متابعتي له أنه لن يضم عناصر جديدة لقائمة المنتخب بكأس العالم".

واستطرد: "هناك بعض اللاعبين ظهروا بشكل مميز في الدوري ولكن لا حياة لمن تنادي، الدوري المصري بالنسبة لكوبر أخر اهتماماته، هو يعتمد على المحترفين فقط حتى ولو كان المحترف في دوري ضعيف ولا يشارك".

وتابع: "هناك أسماء لا نعرف عنها شيئا تنضم للمنتخب، وتحمل الدولة تكاليف السفر والإقامة وتحصل على مكافآت رغم أنها لم تلعب دقيقة واحدة، هناك لاعبين يستحقون الانضمام للمنتخب مثل إبراهيم حسن وأحمد جمعة وهشام محمد وأحمد علي".

وأكمل علاء نبيل: "كوبر لا يتابع الدوري المصري باستثناء مباريات الأهلي والزمالك فقط، ولا يهتم بباقي أندية المسابقة التي تضم عناصر مميزة، وتتطلع دائما للانضمام للمنتخب".

وأوضح: "النتائج تساعده، لكن من ناحية الأمور الفنية جماهير مصر متخوفة من أداء المنتخب في كأس العالم، ينقصه شخصية الأهلي الذي كان يثق بنسبة 80% في الفوز على الوداد المغربي في نهائي إفريقيا".

وأضاف:"كوبر لم يغير أسلوب لعبه في كل المباريات التي خاضها مع الفراعنة سواء مباريات رسمية أو ودية داخل أو خارج مصر، حتى ولو عشر دقائق من المباريات، وهو أمر غريب للغاية، من المفترض أن يغير المدرب طريقته".

وأتم علاء نبيل تصريحاته قائلا: "أداء المنتخب ليس ممتع، لقد أدخل كوبر في مصر مصطلح (الثلاث نقاط أهم من الأداء)".

إعلان

إعلان

إعلان