دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بعد مشادة كوستا وبيدرو.. أشهر "خناقات الأصدقاء" في الملاعب المصرية

09:23 م الخميس 05 يناير 2017

بيدرو ودييجو كوستا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

شهدت مباراة توتنهام وتشيلسي، في الأسبوع الـ20 من الدوري الإنجليزي، واقعة قليلة الحدوث في عالم كرة القدم، بعدما دخل الثنائي الإسباني دييجو كوستا، وبيدرو رودريجيز، لاعبا البلوز، في مشادة بعد تمرير الأخير للكرة بشكل خاطئ.

ودائما ما تشهد ملاعب كرة القدم، مشادات ومشاجرات بين اللاعبين من المتنافسين، إلا أن بعض المباريات تشهد "خناقة الأصدقاء" من نفس الفريق.

وشهدت الملاعب المصرية عدد من تلك الوقائع، يرصدها مصراوي في التقرير التالي:

الشناوي وزيدان

شهد مران المنتخب، اشتباكا بالأيدي بين محمد زيدان، وأحمد الشناوي، خلال استعدادات المنتخب لمباراة غينيا بتصفيات كأس العالم البرازيل 2014.

وكان الأمريكي بوب برادلي، مديرًا فنيا للمنتخب المصري في ذلك الوقت، والذي فشل في الوصول للمونديال بعد الهزيمة المذلة أمام غانا بسداسية في الجولة الأخيرة بالتصفيات.

ريكاردو وجمال حمزة

في موسم 2008 - 2009، دخل الثنائي جمال حمزة صانع ألعاب الزمالك، والبرازيلي ريكاردو ظهير أيسر الفريق، في مشاجرة بين شوطي المباراة، وصلت إلى تبادل "الصفع على الوجه".

وقام وقتها الجهاز الفني لنادي الزمالك، بإقصاء ريكاردو بين شوطي المباراة، تعليقا على الواقعة.

شادي محمد وهشام حنفي

شهدت مباراة الإسماعيلي، والأهلي بكأس مصر موسم 2000، على ستاد الإسماعيلية، مشاجرة بين هشام حفني وشادي محمد، بعد توبيخ الأخير للاعب وسط الأحمر، لعدم مراقبة لاعب الدراويش.

وتوج الإسماعيلي، ببطولة كأس مصر في ذلك العام.

عمرو زكي وجمال حمزة

اختلف لاعبو الزمالك في ملعب المباراة، على من يسدد ركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق في مباراته أمام طلائع الجيش، حيث قام الثنائي عمرو زكي وجمال حمزة بمحاولة الحصول على الكرة لتسديدها وسط مراقبة زملائهم.

وسدد عمرو زكي ضربة الجزاء في نهاية الأمر، إلا أن حارس الجيش غريب حافظ تصدى لضربة الجزاء، في المباراة التي انتهت بفوز الطلائع بهدفين لهدف.

إيفونا ومؤمن زكريا

وبعد خروجها من ملعب المباراة خلال مباراة الأهلي والإنتاج الحربي بالموسم الماضي 2015 - 2016 ، دخل الثنائي الجابوني ماليك إيفونا، ومؤمن زكريا، في خلاف على مقاعد البدلاء، بسبب اعتراض المهاجم الإفريقي على طريقة لعب زكريا خلال المباراة.

إبراهيم سعيد ووليد صلاح الدين

شهدت مباراة الأهلي والمقاولون، في آخر مباريات الموسم الكروي 2001 - 2002، مشاجرة بين الثنائي وليد صلاح الدين، قائد الأهلي وقتها، ومدافع الفريق إبراهيم سعيد، وصلت إلى إشهار حكم المباراة للبطاقة الحمراء في وجه اللاعبين، لتشهد تلك المباراة البطاقة الحمراء الأولى في تاريخ وليد صلاح الدين، قبل الاعتزال.

- محمد صبحي وشادي محمد

شهدت مباراة الإسماعيلي والجونة، في الدوري المصري موسم 2010- 2011 قبل أن يتم إلغائه، مشاجرة بين محمد صبحي حارس المرمى، وشادي محمد مدافع الإسماعيلي وقتها، وصلت إلى حد الاشتباك بالأيدي بين اللاعبين.

وانتهت تلك المباراة بفوز الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

فيديو قد يعجبك: