الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

تقرير- على خطى الحسن وآرثر ويعقوب.. أنتوي يخيب آمال الأهلي

02:10 م الخميس 05 يناير 2017

نجوم غانا في الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

مرة أخرى خيبت غانا ظن الأهلى فى الحصول علي ضالته ليبقى أحمد فيليكس والذى تعاقد معه الأحمر بالصدفة هو النجمة السوادء الوحيدة فى سماء النادي القاهرى.

وعلى مدار سنوات بحث الأهلي عن ضالته فى لاعب مميز من ضمن عشرات المحترفين ، غانا كانت المنجم الثانى بعد نيجيريا الذى نقب فيها الأحمر 5 مرات ولكنه عانى من حظ سيء ،فجميعهم لم يحققوا التأثير المطلوب، عدا صفقة وحيدة فقط.

وكان آخر هذه الصفقات هو الغاني جون أنتوي، الذي انضم لصفوف الأهلي مقابل 1.2 مليون دولار الموسم الماضي قادما من الشباب السعودي.

وتألق أنتوي مع نادي الإسماعيلي بعد انضمامه في عام 2013، وأحرز لقب هداف الدوري في أول موسم له مع الدراويش برصيد 12 هدفا، وظل الهداف في الموسم التالي قبل أن ينتقل إلى الشباب السعودي ومنه إلى الأهلي.

ولم يقدم أنطوي المستوى المنتظر مع الأهلي، وظل حبيسا لدكة البدلاء في أغلب المباريات، حتى قرر الأهلي إعارة اللاعب في يناير الجاري.

1- جورج الحسن

كان جورج الحسن أول لاعبي غانا المنضمين للقلعة الحمراء، قادما من نادي أشانتي كوتوكو.

وكان اللاعب حصل على لقب هداف كأس الأمم الإفريقية عام 1982، التي أقيمت في ليبيا، قبل أن يوقع للأهلي قبل بداية موسم 1982-1983، وعاد اللاعب إلى غانا بعد موسم واحد قضاه داخل جدران القلعة الحمراء.

2- جورج آرثر

انضم الراحل جورج آرثر إلى صفوف الأهلي، قادما من كوتوكو الغاني، وكان اللاعب قد تألق أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1993، كذلك قدم اداءً لفت أنظار مسؤولي الأهلي مع منتخب غانا في بطولة الأمم الإفريقية عام 1994، التي أقيمت في تونس.

وتعاقد الأهلي مع اللاعب ليقضى 3 مواسم "1994-1997"، لم يقدم خلالها المستوى المنتظر، ليعود مرة أخرى إلى ناديه الغاني.

3- يوسف يعقوب

انضم الغاني يوسف يعقوب إلى الأهلي في فترة التسعينيات، بعد تألقه في مونديال الشباب 1997، وبدأ رحلته مع الأهلي في مباراة الفريق أمام المصري البورسعيدي، وأحرز اللاعب هدف الفوز، ليصبح هذا الهدف إنجازه الوحيد مع القلعة الحمراء، قبل أن يرحل إلى غانا.

4- أحمد فيليكس

يعتبر فيليكس من أفضل المحترفين في صفوف الأهلي، حيث قضى خمسة مواسم تألق خلالها اللاعب منذ انضمامه في صيف 1993، قادما من نادي دويانج ستارز الغاني.

وعلى الرغم من أن تعاقد إدارة الأهلي مع فيليكس جاء لتعويض فشلها في إبرام صفقة مع مواطنه أوجستين أهينفول نجم منتخب الشباب وقتها، إلا أنه أصبح من أخطر مهاجمي الفريق الأحمر في هذه السنوات، وساهم في تتويج الأهلي ببطولة الدوري 5 مرات، وبكأس مصر مرة واحدة عام 1996، وبطولة الأندية العربية أبطال الدوري عامي 1995 و1996، وبكأس النخبة العربية عامي 1997 و1998.

ولم يشارك فيليكس في أي بطولة إفريقية بسبب قرار الأهلي بعدم المشاركة في بطولات إفريقيا.

فيديو قد يعجبك: