دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تقرير .. حمودي ينضم لأربعة مصريين رحلوا عن أنديتهم مصحوبين بـ "لعنات"

02:54 م الثلاثاء 31 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

انضم أحمد حمودي لاعب النادي الأهلي الجديد إلى قائمة مكونة من 4 لاعبين مصريين رحلوا عن أنديتهم مع لعنات من جانب هذه الأندية لخصت العلاقة بينهم.

 وفتح مسؤولو نادي الباطن النار على أحمد حمودي عقب الإعلان عن تنازل النادي السعودي عن المدة المتبقية بعقد اللاعب إلى النادي الأهلي.

أعلن مبارك الظفيري، نائب رئيس نادي الباطن، موافقتهم على انتقال أحمد حمودي، للأهلي؛ لتملصه من المشاركة مع الباطن وإدعاءه الإصابة في أكثر من مرة.

وتابع نائب رئيس نادي الباطن، في تصريحات إذاعية له مساء يوم أمس الاثنين،: "الأهلي قدم عرضاً رسمياً لشراء اللاعب وتمت الموافقة مع حفظ حقوقنا المادية والمعنوية؛ فالفكة من حمودي غنيمة".

وانتقال "حمودي" للباطن في الانتقالات الصيفية الماضية لمدة موسم قادمًا من بازل السويسري.

ولا يعد "حمودي" الأول الذي يخرج ناديه بتصريحات كهذه عقب رحيله، نرصد في التقرير التالي أبرز المحترفين المصريين الذين وقعوا في مواقف مشابهه:

1) عمر ذكي (ويجان الإنجليزي)

ظهور لاعب الزمالك، عمر ذكي، مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية 2008، كانت أبرز عوامل انتقاله للدوري الإنجليزي خلال الانتقالات الصيفية لذات الموسم، من بوابة ويجان أتليتك، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني ومبلغ مالي حال تسجيله 10 أهداف في أول 10 مباريات وهذا ماحدث بالفعل لتترد أنباء عن اقتراب عدة أندية على رأسها توتنهام للتعاقد معه.

ولكن الأمر لم يدم طويلاً ففي 7 إبريل عام 2009، نقلت صحيفة "تلجراف" تصريحات عن مدربه ستيفن بروس :" ذكي أكثر لاعب غير محترف تعاملت معه منذ أي وقت مضى"، وكان اللاعب لم يعد من مصر عقب مشاركته مع المنتخب الوطني الأمر الذي كان القشة التي قُصمت في علاقته مع ناديه الإنجليزي ليعود مرة أخرى إلى نادي الزمالك.

 2) جمال حمزة ( ماينز الألماني)

 وفي ذات الموسم وبالتحديد يونيو 2009، أعلن نادي ماينز الصاعد حديثًا للدوري الألماني الممتاز "البوندزليجا"، عن إنهاءه مشكلة توقيع لاعب الزمالك جمال حمزة لنادي لوزان السويسري وقيده في صفوفه حتى 30 يونيو مقابل 400 ألف يورو.

وهو الأمر الذي رأه البعض طوق نجاه لموهبة "حمزة" من مشاكله مع القلعة البيضاء ولكن يبدوا أن اللاعب لم يستغل تلك الفرصة فلم يُشارك سوى دقائق بمباراة لماينز في بطولة الكأس أمام لوبيك أحد فرق الدرجة الثالثة، ليرفض اللاعب الوضع ويوافق على إعلان ماينز فسخ التعاقد معه ويتنازل عن باق مستحقاته.

 وعلل "ماينز" فسخ التعاقد مع اللاعب صاحب الـ 28 عامًا حينها بـ "مشاكل بدنية لدى حمزة".

 3) محمود عبد المنعم "كهربا" ( لوزان السويسري)

 أداءه في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة للشباب 2013، جعلت محمود كهربا، لاعب إنبي، تحت أنظار أكثر من نادي أوروبي إلا إنه في النهاية انتقال إلى لوزان السويسري على سبيل الإعارة لمدة موسم؛ حيث أحرز 7 أهداف في 19 مباراة شارك بها.

ولكن هذا التألق لم يدم طويلا فاللاعب الشاب دخل في خلافات، دفعت المدير الفني للنادي، كارلوس إيجر المدير، لإعلان فسخ تعاقدهم مع كهربا : "كان يعتقد أنه أهم من النادي عمره 113 عامًا لقد أظهر سوء سلوك تجاه مدربه وأيضاً زملائه في الفريق والمسؤولين".

4) محمود عبد الرازق "شيكابالا" ( سبورتينج لشبونة)

دائمًا ماتتغنى جماهير القلعة البيضاء بموهبة ذلك الشاب ولكن مت يُثار حوله من مشاكل لايظهرها، لذلك رأت الجماهير عرض سبورتينغ لشبونة لـ "شيكابالا" فرصة لإيراز تلك الموهبة.

وبالفعل أعلن النادي البرتغالي الذي يحتل وصافة الدوري بفارق نقطتين عن بنفيكا المتصدر، في 1 فبراير 2014 تعاقده مع لاعب الزمالك لمدة 4 مواسم ونصف، ويكرمه بقميص رقم 7 سبق وأن ارتداه رموز النادي مثل لويس فيغو وكريستيانو رونالدو لتأمل الجماهير خيرًا، بعد أن تم التعاقد في الساعات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات.

ولكن بالرغم من الاستقبال الجيد من قبل النادي البرتغالي والظهور المميز في المران والمباريات الودية، اللاعب صاحب 28 عامًا، الذي أعلن سعادته بالتواجد بأحد أكبر الأندية الأوروبية، يمكث في مصر ويرفض العودة إلى ذلك النادي لتسوء العلاقة بينه وبين مسؤوليه حتى يقرر الزمالك استعادته ولكن النادي البرتغالي اشترط اعتذار رسمي معلن من اللاعب للجماهير وللنادي بخلاف التفاصيل المادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان