الهزيمة من غانا بهدف قد تطيح بمصر من أمم إفريقيا

01:46 ص الأحد 22 يناير 2017
الهزيمة من غانا بهدف قد تطيح بمصر من أمم إفريقيا

منتخب مصر

كتب- محمد همام وعمر قورة:

قاد عبد الله السعيد المنتخب المصري، للفوز على نظيره الأوغندي بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من أمم أفريقيا التي أقيمت على استاد "بورت جنتيل" بالجابون.

وحقق المنتخب المصري الفوز الأول في البطولة ليحصل على النقطة الرابعة، ويحتل المركز الثاني في المجموعة بعد غانا، بينما بقى منتخب أوغندا بدون نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.

ولكن المنتخب المصري قد يواجه كابوسًا في حالة الخسارة أمام غانا، وفوز مالي على أوغندا في ذات الدور، لتتساوي مصر مع مالي بـ4 نقاط، ويحتكم الفريقان لفارق الأهداف لتحديد وصافة المجموعة، بعد تعادلهم في المواجهة المباشرة بينهما، مع العلم أن مصر (1)، ومالي (-1) في فارق الأهداف حتى الآن.

ولكن ماذا لو تساوى الفراعنة مع مالي في النقاط وفارق الأهداف، بعد خسارة مصر (1-0)، وفوز مالي على أوغندا بنفس النتيجة؟

لائحة الاتحاد الإفريقي توضح مصير ثاني المتأهلين من المجموعة بعد تأهل غانا بالعلامة الكاملة، في حالة التساوي بين فريقين في ختام المباريات.

ويتم تصنيف الفرق وفقا للمعايير التالية على الترتيب:

1- النقاط

يتساوى المنتخب المصري مع المالي في عدد النقاط، بعدما حقق الفريقان فوز وتعادل وهزيمة خلال الدور الأول، ليجمعان أربع نقاط.

2- المواجهات المباشرة

يلجأ الكاف لتحديد المتأهل في هذه الحالة إلى المواجهة المباشرة بين الفريقين، لكن التعادل حسم مباراة مصر ومالي.

3- فارق الأهداف

حل آخر يلجأ إليه وهو فارق الأهداف عند تعادل الفريقين في المباراة المباشرة بينهما، لكن فارق الأهداف سيصبح متساوي عند خسارة المنتخب بهدف، وفوز مالي بنفس النتيجة.

4- عدد الأهداف المسجلة

عدد الأهداف المسجلة لن يؤدي لنتيجة حاسمة أيضا، بحيث سجل المنتخب المصري هدفا وحيدا أمام أوغندا، وسجل منتخب مالي مثله أيضا في شباك أوغندا.

5- سحب القرعة

وبعد فشل الوصول لحل عند حدوث الحالات السابقة، تلجأ اللجنة المنظمة أخيرا إلى إجراء قرعة لحسم بطاقة العبور الثانية، بعد نهاية المباراة مباشرةً أو في وقت لاحق.

Capture

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي