الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

شوقي يقدم نصيحة للنني ويفسر سبب ابتعاد عاشور عن المنتخب

02:09 ص الثلاثاء 10 يناير 2017

محمد شوقي ومحمد أبو تريكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

فسر محمد شوقي، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، ابتعاد حسام عاشور، زميله السابق في القلعة الحمراء، عن صفوف المنتخب، رغم تعاقب أكثر من مدير فني على قيادة الفراعنة في العشر سنوات الأخيرة.

المدرب الوحيد الذي لفت انتباهه لاعب الوسط حسام عاشور هو الأمريكي بوب برادلي، الذي قام باستدعاءه لمعسكر الفراعنة خلال تصفيات كأس العالم 2014، ولعب بجوار محمد النني وحسام غالي في موقعة كوماسي أمام غانا (6-1).

وأكد شوقي أن اللاعب الدولي الذي يفضله مدربو المنتخب هو "الجوكر" من يجيد اللعب في أكثر من مركز، وحسام عاشور لا يلعب في مكان آخر غير كلاعب خط وسط مدافع، دون الالتزام بالأدوار الهجومية، وهذا هو الفارق بين اللاعب المحلي والدولي.

تطرق المحترف السابق في صفوف ميدلزبرة الإنجليزي، خلال حواره مع برنامج "في الاستاد" عبر إذاعة "نجوم إف إم"، مساء الاثنين، إلى الحديث عن انتقاد أحمد حسام ميدو، المدير الفني لوادي دجلة، للاعب الدولي محمد النني، نجم آرسنال الإنجليزي، الذي أكد أن صاحب الـ24 عامًا لا يصلح للعب أساسيا مع مصر.

وقال محمد شوقي: "ربما فسّرت الجماهير هذه التصريحات بشكل خاطئ، ميدو يريد أن يطور النني من نفسه، حتى يكون جديرا بارتداء قميص المنتخب، فطريقة لعب كوبر تختلف كثيرا عن الفرنسي آرسين فينجر (مدرب الجانرز)، كما أن اللعب مع آرسنال يختلف عن المنتخب حيث يوجد هناك من يساندونك في الملعب".

وأتم المدرب المساعد لميدو في الجهاز الفني لوادي دجلة تصريحاته قائلا: "على النني أن يكون قريبًا من الكرة بشكل أكبر مما هو عليه في ناديه، ويضع لنفسه هدف وهو قراءة اللعب وقطع الكرة حتى يتم إيصالها للاعب في المكان الصحيح، وهذا هو دوره الهجومي".

فيديو قد يعجبك: