الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

أغرب 13 تصريحا في 2016- "المخدة" و"مورينيو أكد لي" و"التشكيل مليون وواحد"

05:39 م الأحد 01 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- نورهان سراج:

شهد عام 2016، العديد من الأحداث الرياضية ما بين إنجازات وإخفاقات وانتقالات مدربين وغيرها، والتي أُطلقت معها بعض التصريحات الغريبة للمسئولين الرياضيين.

وكما هو المعتاد، كان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، صاحب أبرز التصريحات الغريبة والمثيرة للجدل خلال العام، إلا أن محمود طاهر رئيس الأهلي قاسمه نصيبه من التصريحات التي استفذت الجماهير

ويرصد مصراوي أغرب تصريحات عام 2016:

مرتضى منصور

"السحر الإفريقي"

كانت أبرز تصريحات رئيس الزمالك، هو تعرض لاعبي فريقه للسحر أثناء المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، حيث أكد مرتضى أن طارق حامد لم ير الكرة وكان مصابا بهستيريا الضحك في مباراة الوداد، التي أقيمت في نصف نهائي دوري الأبطال، كذلك أكد أن أحمد الشناوي حارس الفريق قال إنه يرى أشياءً تأتي من خلفه وبكى خلال مباراة صن داونز، والتي انتهت بخسارة الزمالك بثلاثية نظيفة في نفس البطولة.

محمود طاهر

"مورينيو أكد لي"

تصريح غريب أصدره محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، أثار سخرية الجماهير، بعدما كشف عن أن البرتغالي جوزيه مورينيو أكد له أن جوزيه بيسيرو أفضل من مانويل جوزيه لتدريب الأهلي.

"هيثم عرابي"

دفاعا عن قراره بإقالة هيثم عرابي مدير التعاقدات في النادي من منصبه، بعد نجاح الأخير في عقد العديد من الصفقات السوير للأهلي مثل "إيفونا، صالح جمعة، أحمد حجازي"، أطلق طاهر تصريحا صادما حيث قال إن هيثم لم يكن سوى مدير للتعاقدات يتم تكليفه بالتعاقد: "هيثم لا يتعاقد مع أحد، هو يُكلَّف فقط بالتعاقد، وكنا نعمل بدون هذا المنصب".

مارتن يول

"المخدة"

تصريح غريب أثار الهجوم على الهولندي مارتن يول، بعدما أكد مدرب الأهلي أنه سيواجه الزمالك والإسماعيلي نائما على "المخدة" حال فاز في 3 مباريات ليكون على بعد خطوة من حسم لقب الدوري.

"ألعب بدون حارس"

وواجه يول انتقادات بالغة، بعدما أطلق تصريحا هجوميا ضد شريف إكرامي حارس الفريق في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الأهلي أمام أسيك بدوري الأبطال قائلاً: "ألعب بدون حارس مرمى، أي كرة تصل إلى المرمى تسكن الشباك، لابد من التعاقد مع حارس جديد".

"طاهر لم يطلب الفوز بإفريقيا"

بعدما تعادل الأهلي أمام زيسكو وتقلصت آمال الفريق في الصعود لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، قال يول ردا على اتهامه لأنه لا يعرف حجم وقيمة الأهلي الذي يسعى دائما للفوز بالبطولات: "رئيس الأهلي لم يطلب مني الفوز بإفريقيا أو الكأس عند التعاقد، طاهر أخبرني أن الفوز بالدوري هو هدفه الأول، وأن تحقيق بطولة إفريقيا سيكون أمر عظيم جدا".

أحمد عيدعبدالملك

لفظ غريب أطلقه أحمد عيد عبدالملك، لاعب لائع الجيش، عن أسباب طرده في مباراة فريقه أمام وادي دجلة بالدوري، قائلا: "والله معملتش حاجة أستحق عليها الطرد، فقط قلت للحكم عندما احستب خطأ (ايه.. ده)؟"

مؤمن سليمان

"راهنت على تاريخي"

لم يتوقف أيضا مؤمن سليمان، المدير الفني السابق للزمالك عن إطلاق التصريحات الغريبة، وكانت أولى تصريحاته عندما قال: "راهنت على تاريخي بتبديل أيمن حفني وباسم مرسي"، بعد مباراة فريقه أمام الوداد المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال والتي خسرها بنتيجة 5-2، رغم التأهل لنهائي البطولة.

"معروف ظهير أيسر"

" الناس بتقول ليه لعبت معروف باك لفت طب أنا هلعبه تانى بكره"، كان هذا رد مؤمن سليمان على الانتقادات التي وجهت له بتغيير مركز لاعب الوسط معروف يوسف، في المباراة التي خسرها بثلاثة أهداف بذهاب نهائي إفريقيا أمام صندوانز، ليطلق تصريحا في المؤتمر الصحفي بإشراك معروف في مركز الظهير الأيسر مجددًا.

“التشكيل رقم مليون وواحد”

"لو كل الناس حطت مليون تشكيل للعب مباراة صنداونز.. فأنا وضعت التشكيل رقم مليون وواحد"، مؤمن سليمان متحدثا عن خطته للعب مباراة صنداونز في إياب نهائي دوري الأبطال، وخروج الفريق الأبيض من البطولة، بعدما خسر بنتيجة 3-0 في الذهاب وفاز 1-0 في الاياب.

أحمد حسام ميدو

"أشرب الخمر"

أطلق أحمد حسام ميدو، المدير الفني الحالي لوادي دجلة، والسابق للزمالك، تصريحا صادما عندما أكد أنه يشرب الخمر في أوقات معينة بعيدًا عن عمله.

"حسام حسن أفضل من الخطيب"

تصريح أيضا واجه العديد من الانتقادات، حينما أكد ميدو أن حسام حسن هو أفضل لاعب في تاريخ مصر، متفوقا على محمود الخطيب.

"الحكم ساعد الزمالك"

واجه ميدو هجوما كبيرًا من جماهير الزمالك، بعدما صرح المدير الفني لدجلة، بأن الحكم حرم فريقه من الفوز على الزمالك، بعد أن احتسب الحكم دقائق كثيرة في الوقت بدل الضائع، ليسجل الزمالك هدف التعادل القاتل أمام دجلة في الدوري، مؤكدا أن الحكام يساعدون الأهلي والزمالك فقط.a

 

فيديو قد يعجبك: