الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

بيان رسمي- "بريزنتيشن" تشكو ضعف الكاف: حان الوقت لتنظيف عالم كرة القدم

02:56 م الأربعاء 28 سبتمبر 2016

صراع كبير للحصول على حقوق بث البطولات الإفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أصدرت شركة بريزنتيشن بيانا رسميا، اليوم الأربعاء، للتعليق على دخولها في منافسة لشراء حقوق بث بطولات الاتحاد الإفريقي "كاف".

وكانت الشركة ألغت المؤتمر الصحفي، الذي كان مقررًا أن يُعقد اليوم الأربعاء، للإعلان عن التفاصيل الجديدة في المفاوضات.

وأوضحت الشركة في بيانها، أن ما دفعهم للدخول والمنافسة على هذه الحقوق، هي واقعة مباراة مصر وغانا، بتصفيات مونديال البرازيل 2014، حينما طلبت مصر مع "كاف" منح حقوق بث مباراة كوماسي للتليفزيون المصري نظرًا لأهمية المباراة بالنسبة إلى الشعب المصري، لكن "كاف" رفض، ثم رفض العرض الضخم الذي تقدمت به شبكة CBC بحجة أن حقوق بث التصفيات مُباعة لإحدى الشبكات الفضائية الآسيوية.

وأضاف البيان: "رد الكاف فتح المجال لتساؤلات خطيرة حول وضع البطولات الأفريقية، وتحكم الشبكات الإعلامية الخارجية في حقوق الشعوب في مشاهدة منتخبات بلادها دون تشفير، وما كان مثيرًا للدهشة تغريم مصر أكبر غرامة في تاريخ كرة القدم الأفريقية، وهى 2 مليون دولار أمريكي، بحجة انتهاك حقوق البث".

وأكمل بيان الشركة: "كما رفض كاف دفع عائدات المباريات الثمانية التي خاضها المنتخب المصري في التصفيات، وطلب من الاتحاد المصري لكرة القدم الجلوس مع مسئولي الشبكة الآسيوية والحصول على موافقتهم للافراج عن مستحقات المنتخب المصري. ومنذ هذه الواقعة، قررنا نحت كشركة مملوكة لمصريين بنسبة 100%، اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمساعدة كرة القدم الأفريقية للهروب من هذا الاحتكار، وأن نُحقق معًا أهدافنا التجارية".

وأوضحت شركة بريزنتيشن أنها كانت في انتظار تحديد الكاف لموقفه من تجديد التعاقد مع الوكالة الفرنسية الحالية، أو التعاقد مع وكالة جديدة، إلا أن الاتحاد الإفريقي وصل لاتفاق مع الوكالة الفرنسية والتي يعمل معها منذ 25 عاما، لتجديد التعاقد 12 عاما أخرى، وأن الحد الأدنى للضمان بينهما هو مليار دولار أمريكي على مدى 12 عامًا.

وأشار البيان إلى أنه منذ إعلان "كاف" تجديد التعاقد مع وكالتها، تواصلت شركة بريزنتيشن معهما كافة الطرق والوسائل، الرسمية والودية، لأكثر من سنة عن طريق الهاتف والبريد الإلكتروني ورسائل البريد الإلكتروني المسجلة والفاكس وحتى وجهًا لوجه، لتقديم عطاء الحصول على حقوق البث في منطقة الشرق الأوسط، لكن وفقا للبيان فوجئت "بريزنتيشن" أن قوة الوكالة الإعلانية أقوى من "كاف"، وكان ردهم الوحيد هو مطالبت الشركة بالتواصل مع الوكالة الإعلانية.

واعتبرت "بريزنتيشن" تلك الطريقة بغير العادية أو الطبيعية في مباشرة الأعمال التجارية.

وأضافت "بريزنتيشن" في بيانها، أنها خاطت الوكالة، ولكنها لم ترد على الرغم من محاولات التواصل معها بكافة الطرق والوسائل.

وأكمل البيان: "حتى أننا أرسلنا لهم عدد من للحصول على حقوق البث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بدأت بـ 600 مليون دولار أمريكي، وكان عرضنا الأخير هو 750 مليون دولار أمريكي على مدى السنوات الـ12 المقبلة، مع اشتراطنا أن يكون بيع حقوق البث في إطار مناقصة شفافة ونظيفة تعرف بها وبكافة تفاصيلها الاتحادات الـ 54 الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، في سبيل تحقيق أعلى عائدات ممكنة للكرة الأفريقية لتكون قادرة على تطوير اللعبة. وخلال الشهور الماضية تقدمنا بشكاوى عديدة لـ"كاف" من هذا الوضع، وبدعم من حكومتنا (الحكومة المصرية) قررنا الاستمرار في طرق كل الأبواب والإصرار على اتباع الطرق القانونية للدفاع عن حقوق كرة القدم الأفريقية وحقوقنا، ولقد عرضنا رسميًا على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" 1.2 مليار دولار أمريكي لتسويق حقوقهم مقارنة بنفس الفترة المتفق عليها مع وكالتهم، بزيادة قدرها 200 مليون دولار أمريكي عن عرض الوكالة، ونحن منفتحون لتقديم هذه العطاءات في مناقصة نظيفة وشفافة من شأنها أن تخدم قضيتنا وكرة القدم الأفريقية، فقد حان الوقت لتنظيف عالم كرة القدم وانهاء سنوات من الاحتكار والفساد في هذا المجال".

فيديو قد يعجبك: