دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- بتعادل "مخيب" أمام الوداد .. الأهلي على مشارف توديع دوري الأبطال

09:27 م السبت 16 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

واصل الأهلي ضياع النقاط بعدما سقط افي فخ التعادل أمام الوداد المغربي، مساء السبت، في لقاء اقيم بملعب برج العرب، في إطار منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

وبتعادل الأهلي تصدر الوداد المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما حصل الأهلي على أول نقطة له في المجموعة احتل بها المركز الأخير بالمجموعة.

وتضاءلت فرص النادي الاهلي في الوصول للدور قبل النهائي بعدما حصل على أول نقطة له في البطولة ليظل في قاع المجموعة.

وكان زيسكو الزامبي قد تغلب على أسيك ميموزا الإيفواري 3 / 1 في وقت سابق من اليوم.

ودخل الأهلي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم.

خط الدفاع: صبري رحيل - أحمد حجازي - رامي ربيعة - أحمد فتحي.

خط الوسط: حسام غالي - حسام عاشور .

خط الوسط الهجومي: وليد سليمان - مؤمن زكريا.

في خط الهجوم: أنطوي - عمرو جمال.

ظهر الأهلي خلال الـ 5 دقائق الأولى من عمر المباراة متماسكًا في جميع خطوته، في محاولة للسيطرة على المباراة واجبار الفريق الضيف على الدفاع فقط، واستغل الأهلي مهارة وليد سليمان ومؤمن زكريا في نقل الكرة للثلث الأخير من الملعب.

وشهدت الدقيقة 7 أولى محاولات الأهلي على مرمى الوداد، وكاد وليد سليمان يفتتخ التسجيل من فرصة سهله داخل منطقة جزاء الوداد، لكنه سدد الكرة بقدمه اليمنى أعلى العارضة, أعقبه عرضية في الدقيقة 13من نفس اللاعب فشل المهاجم جون أنطوي في تحوليها للشباك والكرة تعلو العارضة.

وحرم حارس الوداد الأهلي مرة أخرى من التهديف في الدقيقة 17 بعدما قطع كرة عرضية أرضية اقدمة من الجانب الأيسر قبل وصولها للمهاجم عمرو جمال.

ومع تماسك دفاعات الوداد وتمرز لاعبيه أمام منطقة جزائهم لم وليد سليمان سبيل سوى تجربة سلام التصويب عن بعد، وسدد كرة في الدقيقة 22 والكرة تمر بجوار القائم الأيسر.

ومع سيطرة الأهلي على أغلب فترات الشوط الأولى، ظهر الوداد بشكل منظم خاصة في المنطقة الدفاعية وبدأ يلعب على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل خطورة واضحة على مرمى الأهلي، وكاد الوداد يترجم خطورته لهدف في الدقيقة 28، لكن إسماعيل حداد اهدر فرصةالتسجيل للوداد بعدما انفرد بالحارس أحمد عادل وسدد الكرة خارج المرمى.

وأجرى الأهلي أول تبديل له في الدقيقة 34 بعد إصابة المهاجم جون أنطوي ليضطر المدرب مارتن يول لإشراك عمرو السولية بدلا منه.

ومع خروج أنطوي تراجع أداء الأهلي الهجومي لاعتماده على مهاجم وحيد وسط تكتل دفاعي قوي من جانب الوداد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني عاد الأهلي لسيطرته على مجريات اللعب، حتى شهدت الدقيقة 49 فرصة خطيرة للأهلي وكاد يسجل من خطأ الحأرس لكن في النهاية فشل لاعبو الأهلي في استغلال الفرصة.

وسجل مؤمن زكريا هدف للأهلي في الدقيقة 57 والحكم يلغي الهدف بداعي التسلل، لتزاد الأمور صعوبة على جماهير الأهلي المتواجدة بملعب المباراة.

وأجرى الأهلي ثاني التبديلات في الدقيقة 76 بدخول صالح جمعة بدلا من حسام غالي، في محاولة من مارتن يول لتنشيط وسط الملعب.

وكاد الوداد المغربي يسجل هدف في الدقيقة 69، لكن القائم تصدى لتسديدة مهاجم الفريق الضيف، ليقحم بعدها مارتن يول أخر أوراقه بدخول عماد متعب بدلا من مؤمن زكريا، بعد سوء المستوى الذي ظهر عليه زكريا طوال المباراة.

ومع دخول عماد متعب لأرض الملعب عاد الأهلي لخطورته، وشهدت الدقيقة 81 تسديدة من متعب والكرة تمر بجوار القائم بسنتيمترات.
وشهدت العشر دقائق الأخيرة من عمر المباراة محاولات مستمرة للأهلي لتسجيل هدف الفوز، لكن تم رالدقائق دون جديد، وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان