الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

طبيب الأهلي يوضح.. لماذا أجرى لاعبو الفريق اختبارات DNA؟

01:18 م الأربعاء 08 يونيو 2016

مران الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:
قال خالد محمود طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، إن إدارة الكرة قامت بإرسال تحاليل "DNA" خاصة باللاعبين إلى أحد المعامل المتخصصة في لندن لاستخراج وتحليل هذه العينات وفقاً للمتطلبات القياسية العالمية لمعرفة كل كبيرة وصغيرة تخص كل لاعب.

وأضاف طبيب الأهلي في تصريحات صحفية، أنه من المنتظر أن تصل  نتيجة هذه العينات للأهلي خلال 10 أيام متضمنة كافة القياسات والتفاصيل مما يفيد في وضع البرامج الطبية والبدنية والنفسية والغذائية المناسبة لكل لاعب.

وأوضح أن النتائج الدقيقة للجينات الوراثية سوف تساعد مايكل لندمان مدرب الأحمال في اختيار البرامج التدريبية المناسبة للفريق ككل والتي تفيد في الارتقاء بالقدرة البدنية للاعبين وفقاً لأحدث الطرق العالمية مما ينعكس  إيجابيا على المردود البدني للفريق بعد التوصل للجرعات البدنية المناسبة والمتوافقة مع كل لاعب.

وقال طبيب الأهلي إن نتائج العينات سوف يستفيد منها الدكتور هاني وهبة استشارى التغذية بالفريق في وضع البرامج الغذائية الصحيحة مما يساعد على تحسين الصحة العامة لكل لاعب وتجعله يتحمل الجرعات التدريبية وتجنبه أيضا الإصابات العضلية.

وأشار طبيب الأهلي إلى أن تحليل الـ "DNA" أصبح من الضروريات لكل الفرق حيث يفيد فى جوانب عدة من بينها الشق النفسي لمعرفة أنماط الشخصية وكيفية تحفيزها وتقويمها عن طريق العديد من البرامج التى تعد الأحدث على مستوى العالم، وتلجأ إليها الفرق الكبرى حالياً فى أوروبا للتطوير من مستوها مما يمنح الأهلي خطوة متقدمة في العمل وفقا لأحدث البرامج العلمية.

فيديو قد يعجبك: