يورو 2024
بولندا

بولندا

- -
16:00
هولندا

هولندا

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

يورو 2024
سلوفينيا

سلوفينيا

- -
19:00
الدنمارك

الدنمارك

جميع المباريات

إعلان

5 أهداف للأهلي قبل مواجهة بطل زامبيا

06:24 ص السبت 18 يونيو 2016

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

يخرج فريق الأهلي لمواجهة زيسكو الزامبي في أولى مباريات المارد الأحمر في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي من المقرر أن تقام في تمام الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة،ضمن المجموعة الأولى.

وقبل بداية المباراة يسعى الهولندي مارتن يول، المدير الفني لفريق الأهلي لتحقيق العديد من الأهداف من خلال مواجهة اليوم، والتي تعتبر مهمة خاصة في بداية مشوار الشياطن الحمر في دور المجموعات والتي تضم كل من أسيك الإيفواري، الوداد البيضاوي المغربي.

- غيابات

غياب عبد الله السعيد وماليك إيفونا ستكون مؤثرة للغاية للمارد الأحمر، في ظل نجاح الثنائي تسجيل 24 هدف خلال الموسم الحالي، قائمة الغيابات لم تتوقف عند هذا الحد بإصابة عمرو جمال، وشكوى سعد الدين سمير من العضلة الخلفية قبل مباراة اليوم.

الأهلي ليس أمامه في خط الهجوم سوى عماد متعب الغائب عن التهديف والمشاركة أساسيًا منذ فترة، والغاني جون أنطوي والذي شارك بديلاً لإيفونا المصاب في مباراة المصري، ومن المؤكد أن أنطوي سيكون أساسيًا في مباراة اليوم أمام بطل زامبيا.

في المقابل يخطط يول للدفع بصالح جمعة بديلاً لعبد الله السعيد، وأصبحت الفرصة متاحة لجمعة من جديد لإثبات نفسه أمام الخواجة في ظل مشاركة متذبذبة خلال الموسم الحالي.

خسارة المصري

الدوري أصبح مشتعل منذ هزيمة الأهلي على يد المصري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت الإثنين الماضي، وبعد هزيمة الأحمر من الفريق الساحلي أصبح الفارق 5 نقاط بين الأهلي متصدر الدوري، والزمالك الذي يطمع في الحفاظ على لقب الدوري والذي حققه الموسم الماضي بعد غياب 11 عامًا.

بالطبع نتيجة مباراة المصري تركت تأثيراً سلبيًا في معنويات اللاعبين والجهاز الفني في ظل توالي المباريات، حيث من المقرر أن ينتهي المارد الأحمر من مباراة اليوم ويبدأ في الاستعداد للإسماعيلي (الجمعة المقبل)، والتي ستكون مباراة مصيرية في مشوار الفريقين، من خلال محاولة الأهلي العودة لطريق الانتصارات مجددًا والاقتراب من التتويج بالدرع، في المقابل يسعى الدراويش المنافسة على المربع الذهبي.

سجل خالي من الهزائم

منذ بداية الأهلي مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولعب الشياطين الحمر 4 مباريات بواقع مبارتين خارج مصر ومباراتين في مصر، الأهلي بدأ مشواره بمواجهة ريكريتايفو الأنجولي، انتهت مباراة الذهاب في أنجولا بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح الأهلي في تحقيق الفوز بهدفين دون رد، وفي دور الـ16 واجه الأهلي يانج أفريكانز التنزاني، ونجح أشبال يول في فرض نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل جانب في مباراة الذهاب، وخطف الأهلي الفوز عبر لاعبه عبد الله السعيد في مباراة الذهاب بعدما كادت المباراة تتجه لركلات الجزاء الترجيحية لتنتهي المباراة بهدفين لهدف.

الأهلي × ليوبار

في عام 2013، وتحديدًا خرج الأهلي لمواجهة ليوبار الكونجولي في الجولة الثالثة من دور المجموعات، استطاع الأحمر أن يفوز بهدف وليد سليمان، ومنذ هذه المباراة فشل الأهلي في الفوز خارج أرضه بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وبالطبع الفوز في مباراة اليوم خاصة عندما يلتقي زيسكو الذي يمتلك خبرة ضعيفة في المباريات الإفريقية عكس الأهلي سيكون له عامل السحر للاعبين والجهاز الفني ومن قبلهم الجماهير.

صدارة المجموعة

بالتأكيد الأهلي يلعب على صدارة المجموعة للوصول للمربع الذهبي، فصاحب الثمانية ألقاب في دوري أبطال إفريقيا، والذي يعتبر أكثر الأندية الإفريقية تحقيقًا للقب، وأكثر الأندية العالمية تحقيقًا للألقاب القارية، يريد من مباراة اليوم إرسال رسالة هامة سواء لمنافسيه في مجموعته وهما أسيك والوداد، أو المجموعة الأخرى والتي تضم (وفاق سطيف الجزائري)- (الزمالك)- (إنيمبا النيجيري)- (صن داونز الجنوب إفريقي).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان