دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- المصري يُشعل صدارة الدوري.. ويهزم الأهلي بثلاثية

12:00 ص الثلاثاء 14 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تصوير - كريم أحمد:

أشعل فريق المصري المنافسة على صدارة بطولة الدوري العام من جديد، عندما تمكن من إسقاط فريق الأهلي بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، على ملعب "برج العرب".

وتجمد رصيد الأهلي عند 71 نقطة محتفظًا بالمركز الأول في جدول الترتيب، وبفارق 5 نقاط فقط عن الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 66 نقطة، بينما رفع فريق المصري رصيده إلى 52 نقطة ليرتقى إلى المركز الثالث.

أفتتح المصري التسجيل عن طريق اللاعب موسى داو في الدقيقة 5، قبل أن يضيف أحمد كابوريا الهدف الثاني في الدقيقة 32، زاختتم محمد مسعد الأهداف للفريق البورسعيدي في الدقيقة 54.

وأحرز للأهلي رمضان صبحي من ركلة جزاء في الدقيقة 69، ثم أضاف حسام غالي الهدف الثاني في الدقيقة 87.

بدأ مارتن يول، المدير الفني للأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: "حراسة المرمى: شريف إكرامي، خط الدفاع: صبري رحيل، سعد سمير ، رامي ربيعة، محمد هاني، خط الوسط: حسام عاشور، حسام غالي، مؤمن زكريا، رمضان صبحي ، وليد سليمان، الهجوم: ماليك إيفونا".

فيما دفع حسام حسن، المدير الفني للمصري، بتشكيل مكوّن من: "رمزي صالح، سعيد مراد ، أسامة عزب، ويلسون أكاكبو ، أحمد منصور ، محمد مسعد ، محمد رفاعي ، أحمد روؤف ، موسى داو ، أحمد موسى "كابوريا" ومحمد مجدي".

فاجئ فريق المصري دفاع الهدف بهدف مباغت في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، عندما استغل اللاعب موسى داو خطأ قاتل من حسام غالي، ليسدد الكرة إلى داخل مرمى شريف إكرامي.

وارتبك أداء فريق الأهلي عقب إحراز الهدف، حيث استغل أحمد رؤوف استفاقة فريقه وسدد كرة ارصطدمت بأقدام مدافعي الأهلي وابتعدت عن مرمى إكرامي.

وجاءت الخطورة المؤكدة للأهلي في الدقيقة 21، عندما راوغ إيفونا دفاع المصري وسدد كرة، أنقذها الحارس رمزي صالح، قبل أن ترتد لحساب المصري وينطلق أحمد رؤوف تجاه مرمى إكرامي قبل أن يستخرها رامي ربيعة من أمامه.

وفي الدقيقة 31، تعزز أحمد كابوريا من تقدم فريقه بالهدف الثاني، من هجمة مرتدة صوبها إلى داخل شباك إكرامي المتقدم خارج مرماه.

وحاول الأهلي ضبط أدائه والإمساك بمزمام الأمور من جديد، قبل نهاية الشوط الأول، وأطلق حسام عاشور، كرة قوية اصطدم بأقدام المدافعين وخرجت بجوار مرمى رمزي صالح.

وحرمت العارضة الأهلي من الهدف الأول في الدقيقة 41، عندما سدد إيفونا كرة قوية وسقطت خارج الملعب. واضطر يول لإجراء التبديل الأول بخروج إيفونا مصابا ونزول جون أنطوي في الدقيقة 44.

مع بداية الشوط الثاني، واصل الأهلي الضغط على دفاع المصري لتعديل النتيجة، لكن فشل في تنظيم هجمات منظمة وسط تكتل من دفاع الأهلي.

وأضاف اللاعب محمد مسعد الهدف الثالث للضيوف، في الدقيقة 53، عندما تلقى كرة داخل منطقة المرمى وسط أخطاء دفاعية قاتلة للأهلي.

سريعًا، أجرى يول التبديل الثاني بنزول صالح جمعة وخروج حسام عاشور، في حين أجرى حسام حسن التبديل الأول بخروج سعيد مراد ونزول أحمد جمعة، ثم خروج محمد مسعد ونزول السيد عبدالعال.

واحتسب الحكم جهاد جريشة ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 67، بعد اصطدام الكرة بيد اللاعب السيد عبدالعال، أحرز منها رمضان صبحي الهدف الأول.

وانتعش أداء فريق الأهلي، مع إجراء التبديل الثالث في الدقيقة 74 بخروج صبري رحيل ونزول أحمد الشيخ.

وقدّم رمضان صبحي مباراة رائعة فنيًا، وكان الأخطر في فريقه طوال أحداث اللقاء، بفضل تمريراته وتسديداته المؤثرة.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء لحسام غالي لاعتراضه على قراراته في الدقيقة 78، قبل أن يتلقى تمريرة حريرية من رمضان صبحي يسددها غالي إلى داخل الشباك محرزًا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 86.

وكاد الأهلي يحرز هدف التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة، عندما أطلق أنطوي تصويبة رأسية اصطدمت بعارضة المصري، وأتبعها سعد سمير إلى خارج المرمى، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان