لقطات الأسبوع: تمرد الدراويش.. نجم إنجلترا يخطب ابنة الحلاق.. ومرتضى يعنف نجله

03:56 م الجمعة 20 مايو 2016

حسام غالي

كتب - أحمد جمعة:

شهد الأسبوع المُنقضي العديد من اللقطات والأحداث الهامة في الدوريات الأوروبية والمحلية، خاصة مع تتويج أشبيلية الأسباني بكأس الدوري الأوروبي، والتمرد الذي قام به لاعبو الإسماعيلي والامتناع عن حضور المران.

ولم تتوقف الأحداث المتلاحقة في الكرة العالمية، ويرصد مصراوي أبرز تلك اللقطات في التقرير التالي:

 

تمرد الدراويش

أصدر مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، برئاسة محمد أبو السعود بيانًا رسميًا للرد على أزمة تمرد الفريق الأول بشأن عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وكان عدد كبير من لاعبي الفريق الأول امتنعوا عن خوض المران قبل مواجهة مصر المقاصة، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ27 من مسابقة الدوري.

واتخذ النادي عدة قرارت ردا على ذلك، منها؛ خصم 50 ألف جنيه من كل لاعب لم يحضر تدريبى الثلاثاء و الأربعاء "متعمداً"، وخصم 25 ألف جنيه للاعبين الذين حضروا تدريباً واحداً و تقاعسوا عن التدريب الثانى.

كما قرر الإسماعيلي تحويل كلاً من حسنى عبد ربه ومحمود متولى وبهاء مجدى للتحقيق يوم الأحد القادم بمعرفة الشئون القانونية و المستشار القانونى للنادى ، وعلى أن يخضع اسلام جمال و أحمد سمير و سعد حسنى إلى الشئون القانونية يوم الأثنين القادم ، و ذلك لما بدر من الخمسة الأوائل من قيادتهم للامنتاع عن المشاركة بالتدريب و سعد حسنى بعدما بدر منه تجاه القائم بأعمال مدير الكرة ، و سيتم توقيع عقوبات رادعة فى حال ثبوت تورط أى لاعب ،حتى لا يتم تكرار هذا الأمر.

وسحب شارة الكابتن من حسنى عبد ربه لنهاية الموسم.

أزمة "غالي - نبيه"

أكد هاني أبو ريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحادين الإفريقي والدولي، على وجود خلاف بين حسام غالي، لاعب وسط الأهلي وقائد المنتخب الوطني، و الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب الفراعنة.

وقال أبو ريدة إنه لا يخفى على أحد وجود توتر في العلاقة بين غالي والجهاز الفني للمنتخب ، مشيرًا إلى أن ذلك حدث خلال مباراة المنتخب الأخيرة أمام نيجيريا بتصفيات الأمم الأفريقية، ورغم الأمر تم احتوائه وقتها، لكنه ظلت هناك بعض الأمور بين الجانين. وأضاف أنه سيتدخل لاصلاح الشرخ، الذي حدث في الأيام الماضية بين اللاعب والجهاز الفني للمنتخب.

فيما شن حسام غالي، قائد فريق الأهلي والمنتخب المصري، هجومًا لاذعًا على مسئول داخل المنتخب المصري بشأن التسريبات التي انشرت مؤخرًا عن عدم استدعائه لمعسكر المنتخب مرة آخرى.

وقال: " وعدت المهندس هاني أبو ريدة بعدم الحديث عن الخلافات بيني ويبن الجهاز الفني من أجل الحفاظ على استقرار المنتخب".

وتابع:" توجد تجاوزات في حقي وحق لاعبي الأهلي وتحدثت في ذلك مع مسئولي المنتخب إلا أن هذا الكلام تم تسريبه لوسائل الإعلام".

عمومية الفيفا تخلد وفاة ''الثعلب"

حرص الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، برئاسة جيانى إنفانتينو، على الوقوف دقيقة حداد على من رحلوا من أسرة كرة القدم، ومن بينهم الراحل حمادة إمام نجم نادي الزمالك الأسبق.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي عبر "تويتر"، أن جيانى إنفانتينو طالب أعضاء الجمعية العمومية بالوقوف دقيقة حداد، احترامًا لمن فقدوا من عائلة كرة القدم طوال الأشهر الماضية.

جاء ذلك على هامش "كونجرس الفيفا" الذي عقد في المكسيك.

روح "يد الزمالك" في دقيقة

 

توّج فريق الزمالك ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية، بعد ألحق الهزيمة بنظيره الترجي التونسي بنتيجة (26-25)، خلال المباراة التي جمعتهما بميدنة "عيون" المغربية يوم السبت.

ونجح الزمالك في حسم فوزه في نهاية المباراة، عندما أحرز أحمد الأحمر ركلة الجزاء التي أتيحت للفريق في آخر 5 ثوان.

بذلك، رد الزمالك اعتباره أمام الفريق التونسي بعدما نجح الأخير في الفوز على الفارس الأبيض بـ33 مقابل 32 في كأس السوبر الإفريقي، في المباراة التي شهدت أخطاءً تحكيمية.

وداع أسطوري لحارس ميلان.. ورقم تاريخي لهيجواين

 

حقق الأرجنتيني جونزالو هيجواين، مهاجم فريق نابولي، رقمًا قياسيًا وتاريخيًا بالدوري الإيطالي، بعد تسجيله 36 هدفًا خلال الموسم الحالي.

وكسر هيجواين الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم لاعب ميلان جونار نوردال، عندما سجل 35 هدفا في 37 مشاركة بموسم 1949-1950.

هيجواين دخل مباراة فريقه الأخيرة بالدوري أمام فروزينوني ومعه 33 هدف، لكنه استطاع إحراز "هاتريك" في الدقائق (52 - 62 - 71)، ليكسر الرقم القياسي بهدف رائع من مقصية من فوق الحارس زابينو.

وشهدت مباراة ميلان و روما بذات المرحلة، وداعًا أسطوريًا لحارس ميلان التاريخي أبياتي، والذي أعلن اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الحالي.

ووجهت الجماهير التي احتشدت في ملعب "سان سيرو" التحية للحارس، رغم خسارة فريقها بثلاثية مقابل هدف نظيف.

مران في حمام السباحة

قام لاعبو الأهلي بالتدريب في حمام السباحة، في مقر نادي الجزيرة، يوم الأحد بسبب حرارة الطقس.

ومرت البلاد بموجة حر شديدة، دفعت المدرب الهولندي مارتن يول إلى الغاء المران الصباحي المقرر إقامته في الملعب، ليذهب اللاعبون إلى حمام السباحة ويقومون بالركض حوله وأداء بعض التمرينات داخله.

حمودي غاضب !

نفى إسماعيل يوسف رئيس قطاع الكرة بنادي الزمالك، ما تردد عن اعتراض أحمد حمودي في مباراة بتروجيت الماضية بسبب عدم مشاركته بشكل أساسي.

وقال يوسف في تصريحات صحفية، إن استبعاد حمودي من قائمة مباراة الاتحاد السكندري المقرر لها مساء السبت "مجرد وجهة نظر فنية للجهاز الفني، ولا علاقة للأمر باعتراضه لأن الأمر لم يحدث من الأساس".

وتابع تيجانا: "الجهاز الفني اختار الـ18 لاعب الأنسب للمباراة من وجهة نظره، لكن الأمر لا يقلل من أحمد حمودي على الأطلاق".

يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إعلامية إلى غضب حمودي بعد استبعاده من مواجهة الاتحاد.

لكن رئيس قطاع الكرة بالزمالك قال إن "حمودي من اللاعبين المتميزين، ويؤدي الدور المطلوب منه سواء أساسي أو احتياطي".

مرتضى يعنف نجله

انفعل مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، على نجله أحمد مرتضى، خلال لقاء الفريق أمام الاتحاد السكندري بملعب الإسكندرية، في إطار مباراة مؤجلة من الإسبوع الـ24 من بطولة الدوري.

وأظهرت الكاميرا الخاصة بالمقصورة الرئيسة بملعب "زعيم الثغر" انفعال مرتضى على نجله مع حلول الدقيقة 18، بسبب غضب أحمد مرتضى وتحدثه بشكل حاد مع المتواجدين حوله.

وعنف مرتضى نجله وطالبه بالجلوس مكانه، والتوقف عن الحديث بعصبية، حرصًا منه على دخول الفريق في أزمة.

جواز رمضان

تقرر أن ينضم رمضان صبحي لاعب الأهلي، لمعسكر منتخب الشباب.

ويستعد منتخب الشباب و للقاء رواندا يومي 22 مايو الجاري في كيجالي و10 يونيو المقبل بالقاهرة في الدور الثاني لتصفيات بطولة الأمم الإفريقية للشباب التي ستقام بزامبيا العام المقبل.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى تعذر سفر اللاعب بسبب تزوير في جواز السفر الخاص به، وأكدت التقارير أن تاريخ ميلاد رمضان وهو 23 يناير الموجود بالجواز غير صحيح، وأنه مواليد 7 يناير.

ونشر اتحاد الكرة المصري عبر موقعه الرسمي، صورة من جواز سفر اللاعب، وكذلك صورة من بطاقته الشخصية توضح تطابق تاريخ الميلاد.

مشاغبات "الأهلي والزمالك.. وروما"

تساءل فريق روما الإيطالي، عن أهم الخطوط في فريق الأهلي، قبل المباراة الودية التي تجمعهما اليوم الجمعة، على ملعب هزاع بن زايد بدبي.

وقال روما عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "نحن نمتلك أقوى خط هجوم في الدوري الإيطالي - وهدافنا هو محمد صلاح. ماذا عنكم؟".

وردت الصفحة الرسمية لفريق الزمالك على "تويتر" على تساؤل فريق روما، حيث وضعت صورة لحكم مع الرايات الصفراء، في إشارة لفوزهم عن طريق مجاملة الحكام.

يأتي ذلك قبل أن يرد الحساب الرسمي للأهلي بقوله: "لا نمتلك أقوى خط هجوم فحسب بل أقوى خط دفاع بل نسيطر على صدارة الدورى أيضًا".

نجم إنجلترا يخطب ''ابنة الحلاق''

 

قام النجم الإنجليزي جاك ويلشير لاعب نادي أرسنال الإنجليزي، بإعلان خطبته على "أندرياني مايكل" خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويستعد ويلشير لخوض بطولة الأمم الأوروبية بفرنسا 2016، بعد أن اختاره "روي هدجسون" ضمن قائمته بالبطولة.

وكان ويلشير انفصل عن زوجته السابقة "لورين نيل" ولديه طفلين، قبل أن يعلن خطبته على "أندرياني" ابنة مايكل مايكل، صاحب محل الحلاقة.

وقال ويلشير عبر حسابه على انستجرام: "الجميلة أندرياني جعلتني أكثر رجل سعادة، نعم! أكثر سعادة.. أحبك خطيبتي"

وكان ويلشير قد تعرف على خطيبته مطلع هذا العام، حينما كان في رحلة هناك مع بداية العام، وقام بقص شعره مع ابنه "أرشي"، من زوجته السابقة.

اشتباكات في نهائي اليورباليج

اندلعت اشتباكات عنيفة بين جماهير فريقي ليفربول الإنجليزي، وأشبيلية الأسباني، داخل مدرجات ملعب "سانت جاكوب بارك"، الذي احتضن مباراة نهائي الدوري الأوروبي بينهما.

وتدخلت الشرطة السويسرية -حيث تقام المباراة في مدينة بازل- لإنهاء الأزمة، قبل أن تعود الجماهير للتشجيع من جديد.

وتوّج أشبيلية بلقب اليورباليج بعد فوزه على ليفربول بثلاثية مقابل هدف.

إعلان