دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

جدل حول أحقية بيع الدوري المصري لتليفزيون أبو ظبي

09:27 م الثلاثاء 10 مايو 2016

جدل حول أحقية بيع الدوري المصري لتليفزيون أبو ظبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:
ظل الدوري المصري لسنوات عديدة الأقوى عربيًا وإفريقيًا، قبل أن تصل أموال الخليج العربي لنجوم أوروبا، ليتبارى كل دوري في الحصول على لاعب سابق بأحد الفريق الكبرى في القارة العجوز، ليتربع خلال المواسم الأخيرة الدوري السعودي على قمة الهرم بين الدوريات العربية، بسبب نسب المشاهدة العالية والقمية التسويقية لنجومه، كل ذلك جعل أغلب المحطات الرياضية العربية تسعى للحصول على نقل مباريات الدوري السعودي، وسط حالة من التخبط في الدوري المصري على مستوى النقل والبث التليفزيوني.

ومع إعلان الشركة الراعية للكرة المصرية "بريزنتيشين" قيامها بإهداء بقية مباريات الدوري المصري لتليفزيون أبو ظبي، تعالت الأصوات داخل الوسط الرياضي، متسألة حول أحقية قيام الشركة الراعية بمنح مباريات الدوري كهدية لأي جهة داخل أو خارج مصر.

فمن جانبه نفى عمرو وهبي، المدير التنفيذى للشركة الراعية للكرة المصرية في تصريحات خاصة لمصراوي، أن تكون "بريزنتيشن" قد عقدت صفقة لبيع الدوري المصري لبثه عبر قناة أبو ظبي، مشيرًا إلى أن ما حدث هو أهداء لدولة الإمارات الشقيقة.

وأكد أن الشعب الإماراتي يقاسم يقوت يومه مع المصريين، وبالتالي قررت "بريزنتيشن" البحث عن سبيل لرد ذلك بإهدائهم بقية مباريات الدوري مجانا.

وأشار وهبي، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي خلال هذا الأسبوع، للإعلان عن تفاصيل هذا الإهداء.

وبالرجوع إلى أطراف القضية المثارة ستجد أن اتحاد الكرة والتليفزيون المصري طرفا بالإضافة للشركة الراعية"بريزنتيشن".

"مصراوي" تواصل مع مصدر مسؤول داخل اتحاد الإذاعة والتلفزيون، والذي أكد أن "ماسبير" كجهة مهمته ستقتصر على نقل المباريات فقط.

وأكد المصدر أن التليفزيون المصري سيقوم بنقل المعدات وتوفي كافة الإمكانيات المطلوبة لنقل المباريات عبر قناة "أبو ظبي" الإماراتية.

وأشار إلى أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون، أن كافة الأمور الخاصة بالترويج هو من اختصاص الشركة الراعية، ولا دخل لهم بها.

وشدد في نهاية على أن "ماسبيرو" ليس له الحق في بيع أو إهداء مباريات الدوري لأي جهة داخل أو خارج مصر.

رأي قانوني

في تلك الحالة يرى محمد فضل الله، أستاذ القانون الرياضي بالجامعة الأمريكية بالإمارات، أن الشركة الرعاية لم تخالف اللوائح بقيامها بالتصرف في حقوق الدوري المصري.

وقال فضل الله، إن العقد المبرم بين الأندية المصرية والشركة الراعية هو المرجع في تلك المسألة، ففي حالة عدم اعتراض الأندية على ذلك، لا يوجد أي مخالفة.

وأكد أنه في حالة حفاظ الشركة الراعية على المبلغ المتفق عليه مع الأندية فلا توجد مشكلة.

الأندية ليس لديها علم

"ليس لنا علم بذلك" بتلك الكلمات علق فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، على إهداء الشركة الراعية للكرة المصرية "بريزنتيشن" لحقوق بث باقي مباريات الدوري لتلفزيون أبو ظبي، مؤكدًا أنه لم يصله أي اخطار أو خطاب بذلك.

وأكد أنه ينتظر تفعيل القرار لاتخاذ الرد المناسب تجاه هذا التصرف، مشددًا على ضرورة معرفة اللوائح

اتحاد الكرة على الحياد

اتحاد الكرة اتخد موقف المحايد ولم يدخل في صراع مع الشركة الراعية لحساب الأندية وقرر الانتظرار لتنفيذ ما أعلنه الشركة الراعية قبل أيام.

وأكد أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لمصراوي، أن "الجبلاية" لا يحق لها التدخل في هذا القرار، فالموضوع كله يرجع للشركة الراعية، بصفتها المالك الحصري لمباريات الدوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان