دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

5 أرقام حققها الزمالك بعد التأهل لدور المجموعات

11:21 م الثلاثاء 19 أبريل 2016

5 أرقام حققها الزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

واصل فريق نادي الزمالك، مشواره في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ليتأهل إلى دور المجموعات، بعدما تغلب على منافسه مولودية بجاية الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وتمكن الفريق الأبيض من التعادل بهدف أمام مولودية بجاية، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الوحدة المغاربية"، ضمن دور ثمن النهائئ من البطولة الإفريقية.

وكان الزمالك بدأ مشواره الإفريقي عندما واجه يونيون دوالا الكاميوني، واستطاع الفارس الأبيض أن يتغلب على بطل الكاميرون بهدف في مباراة الذهاب، وبهدفين في مباراة الإياب.

ويستعرض مصراوي 5 أرقام مميزة للزمالك بعد مباراة مولودية بجاية.

الزمالك لايعرف الهزيمة

لعب الزمالك 4 مباريات حتى الأن في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ونجح الأبيض في الفوز بثلاث مباريات وتعادل في مباراة واحدة خارج قواعده.

أول هدف

نجح فوزي يايا لاعب فريق مولودية بجاية في التسجيل بشباك الزمالك، في مباراة الإياب، بعد ثلاث مباريات متتالية، واستطاع أبناء ميت عقبة الحفاظ على نظافة شباكهم منذ بداية مشوارهم الإفريقي بالإضافة إلى مباراة الذهاب أمام مولودية بجاية.

دور المجموعات

في آخر 10 أعوام، صعد الزمالك إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، 5 مرات من أصل (2005/2008/2012/2013/2014/2016 )، وشهدت النسخة 2011 خروج الفريق الأبيض من دور الـ16 على يد الإفريقي التونسي، بعدما قام أنصار الفريق الأبيض بالنزول إلى أرضية الميدان احتجاجًا على الحكم، ليعاقب الاتحاد الإفريقي الزمالك باعتباره مهزومًا 2-0 أمام بطل تونس.

جنش يعود

عاد محمود عبد الرحيم "جنش"، حارس مرمى فريق الزمالك، للمشاركة مع فريقه في البطولة الإفريقية، حيث كانت آخر مشاركة لجنش مع الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013 عندما شارك في مباراتي أورلاندو بايترس الجنوب إفريقي، وليوبار الكونجولي.

تفوق خارج القاهرة

في آخر 3 نسخ للزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا (2016/2014/2013)، لم يخسر الفارس الأبيض أي مباراة خارج قواعده في المرحلة الأولى.

فيديو قد يعجبك: