دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الزمالك يرسخ العقدة للفرق الجزائرية.. ومولودية بجاية أخر الضحايا

09:48 م الثلاثاء 19 أبريل 2016

الزمالكالزمالك يرسخ العقدة للفرق الجزائرية.. ومولو

كتب- علي البهجي:
واصل الزمالك تفوقه أمام الجزائرية، بتعادله أمام مولودية بجاية بإياب دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الثلاثاء بملعب الوحدة، والتاهل على حسابه لدور المجموعات في البطولة الإفريقية.

وخاض الزمالك 15 مباريات أمام الفرق الجزائرية في جميع المنافسات حتى الآن، ليسجل الفوز في 7 مباريات والتعادل في 6 مباريات، وهُزم في مبارتين.

وكانت بداية الزمالك أمام الفرق الجزائرية في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1984 أمام شبيبة القبائل، وخسر الأبيض في الذهاب بنتيجة 3 / 1، ثم عاد وحقق الانتصار في لقاء الإياب بثلاية نظيفة، وتأهل لنهائي البطولة.

وتقايل الزمالك عام 1987 بفريق شباب بلوزداد في البطولة العربية لأبطال الكؤوس وخسر في تلك المواجهة بهدفين دون رد.

ومع بداية التسعينات اصطدم الزمالك بمولودية وهران الجزائري في دور الـ16 من بطولة دورى أبطال إفريقيا عام 1993، وانتصر الفريق الأبيض في القاهرة بأربعة أهداف دون رد، قبل أن يتعادل في لقاء الإياب بهدف لمثله.

والتقى الزمالك باتحاد العاصمة في عام 2003 بالبطولة العربية وتعادل الفريقين تعادل ايجابى بهدف مقابل هدف، وبعد عام تعادل الزمالك مع اتحاد البليدة بهدف لمثله في مباراة جمعتهما بدوري أبطال العرب عام 2004، قبل أن يحقق الفوز في مباراة الإياب بالجزائر بهدفين.

واستمرارا لمسلسل المواجهات في البطولات العربية تواجه الزمالك فريق مولودية وهران في عام 2005 وفاز ذهابا بخمسة أهداف دون رد و تعادل سلبًا فى لقاء اﻷياب بالجزائر، وبعدها بعامين اصطدم الزمالك بأهلي برج البوعريرج وتعادل بنتيجة هدفين مقابل هدفين في القاهرة، ثم فاز فى لقاء اﻹياب بهدف دون رد.

وعلى المستوى الودي فاز الزمالك على شبية القبائل عام 2014.

وأخيرا في دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا التقى الزمالك بفريق مولودية بجاية مرتينن وحقق الفوز في القاهرة بهدفي حمودي وكهربا، قبل أن يتعادل في مباراة الإياب بهدف لكل فريق.

فيديو قد يعجبك: