دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"المسمار" عاشور.. 29 بطولة مع الأهلي وشاهد على نكسة الـ6

05:17 م الأربعاء 09 مارس 2016

حسام عاشور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

يحتفل حسام عاشور، لاعب وسط فريق النادي الأهلي، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلاده الـ30، حيث بدأ "مسمار الوسط" مسيرته الحافلة بالإنجازت مع القلعة الحمراء عام 2004 بعدما تم تصعيده من قطاع الناشئين.

وشارك عاشور في 342 مباراة مع الأهلي سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي، لم يشفع له ليصبح من الركائز الأساسية للمنتخب المصري، بعد مشاركته في 11 مباراة دولية فقط مع الفراعنة.

ومنذ 2004 وحتى الأن حقق عاشق القلعة الحمراء 29 بطولة مع الأهلي، إلا أنه فشل في تحقيق أي بطولة مع المنتخب المصري.

بدايته

في 25 إبريل 2004 كانت أول مباراة لحسام عاشور مع الفريق الأول بالأهلي، حيث واجه فريق الهلال السوداني، في إياب دور الـ32 مسابقة دوري أبطال إفريقيا، في العاصمة السودانية الخرطوم.

واحتاج الفريق الأحمر الفوز بفارق هدفين، حيث حقق الفريق السوداني فوزًا خارج قواعده بهدف نظيف، لكن الأهلي فشل في تسجيل أي هدف لتنتهي المباراة بخروج الشياطين الحمر.

أول أهدافه

خلال مسيرته مع الأهلي (342 مباراة) سجل عاشور 3 أهداف رسمية فقط مع الأحمر، كانت أمام الإسماعيلي، وطلائع الجيش، وأسمنت أسيوط.

وافتتح عاشور أولى أهدافه مع الأهلي في مباراة أسمنت أسيوط، والتي انتهت لصالح الشياطين الحمر بثلاثة أهداف دون مقابل.

وجاءت مباراة الإسماعيلي لينجح عاشور في افتتاح النتيجة لصالح فريقه، لكن المباراة انتهت في النهاية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وشهدت مباراة الأهلي وطلائع الجيش، في 17 إبريل 2006 آخر أهداف عاشق القلعة الحمراء، حيث قاد فريقه للفوز على الفريق العسكري.

29 بطولة

استطاع عاشور الحصول على 29 بطولة مع المارد الأحمر، بواقع 8 بطولات دوري، ومثلهم كأس السوبر المصري، وبطولتين كأس مصر، وخمس بطولات في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والسوبر الإفريقي، وبطولة وحيدة في كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

مواصلة الإنجازات

في موسم 2009-2010، وتحديدا في مباراة الأهلي واتحاد الشرطة، دخل حسام عاشور التاريخ من أوسع أبوابه بعدما حمل شارة القيادة، ليصبح من أصغر اللاعبين الذين حملوا شارة قيادة المارد الأحمر.

إخفاق دولي

خاض عاشور في 20 أغسطس 2008 أول مباراة رسمية مع المنتخب المصري أمام المنتخب السوداني، وانتهت المباراة بفوز الأخير برباعية نظيفة وديًا، ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس العالم.

نكسة غانا

في 15 أكتوبر 2013 كانت آخر مباريات عاشور الدولية الـ11 مع المنتخب المصري، عندما واجه نظيره الغاني وانتهت المباراة بفوز "البلاك ستارز" بستة أهداف مقابل هدف وحيد، في ذهاب التصفيات النهائية من كأس العالم.

فيديو قد يعجبك: