• الليلة- مصر تستضيف نيجيريا في "مواجهة الحسم" للتأهل لأمم إفريقيا

    11:21 ص الثلاثاء 29 مارس 2016
    الليلة- مصر تستضيف نيجيريا في "مواجهة الحسم" للتأهل لأمم إفريقيا

    مباراة الذهاب بين مصر ونيجيريا

    كتب- محمد مصطفى:

    يستضيف المنتخب المصري، نظيره النيجيري، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء، في إطار المرحلة الرابعة من المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية الجابون 2017، على ستاد برج العرب.

    انسحاب تشاد

    وقبل انطلاق الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، أعلن المنتخب التشادي الانسحاب من التصفيات الإفريقية، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

    وأعلن الاتحاد الإفريقي "كاف"، إلغاء نتائج تشاد بالمجموعة وتغريمه 20 ألف دولار، بالإضافة للاستبعاد من بطولة الأمم الإفريقية المقبلة.

    موقف المجموعة

    وبعد إلغاء نتائج تشاد، بقي المنتخب المصري في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز أمام تنزانيا بثلاثية، والتعادل أمام نيجيريا إيجابيا بهدف لكل فريق، تليها نيجيريا برصيد نقطتين، من تعادلين، ثم منتخب تنزانيا برصيد نقطة وحيدة من تعادل وخسارة.

    اللائحة

    ويصعد لبطولة إفريقيا أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الـ13، بالإضافة للجابون مستضيف البطولة، وأفضل منتخبين أصحاب المركز الثاني.

    واستبعدت المجموعة السابعة التي تضم مصر من المنافسة على تأهل أفضل منتخبين بالمركز الثاني بعد انسحاب تشاد.

    موقعة الحسم

    وتحسم مباراة اليوم بين مصر ونيجيريا، المتأهل من المجموعة، حيث يعني فوز المنتخب المصري، خروج نيجيريا رسميا، من سباق المنافسة على التأهل لبطولة أمم إفريقيا، حيث تصل مصر للنقطة السابعة، وظل نيجيريا ثانية برصيد نقطتين، ثم تنزانيا نقطة وحيدة.

    ويبقى أمل ضعيف للمنتخب التنزاني، الذي يتحتم عليه الفوز أمام نيجيريا على ملعب الأخير، ثم الفوز أمام مصر بأكثر من ثلاثة أهداف، مما يعني اقتراب المنتخب المصري من التأهل لبطولة إفريقيا بعد غياب 3 نسخ سابقة 2012، و2013، و2015.

    أما خسارة المنتخب المصري، فتعني ابتعاده بشكل كبير عن المنافسة، على التأهل، فتصل نيجيريا للنقطة 5 في المركز الأول، ثم مصر برصيد 4 نقاط، فتنزانيا برصيد نقطة وحيدة، ويتحتم وقتها خسارة أو تعادل نيجيريا أمام تنزانيا، وفوز مصر في الجولة الأخيرة أمام تنزانيا شرطا لتأهل الفراعنة.

    أما التعادل فيُبقي على آمال الفرق الثلاثة بالمجموعة، ويكون على مصر وقتها، انتظار نتيجة مباراة الجولة الخامسة بين نيجيريا وتنزانيا، (فوز نيجيريا) يعني شرط فوز مصر في الجولة الأخيرة أمام تنزانيا للتأهل، أما (تعادل نيجيريا) فيكفي وقتها الفراعنة نتيجة التعادل في الجولة الأخيرة للتأهل.

    القائمة

    وضم الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة 25 لاعبا، لمباراتي نيجيريا، إلا أنه استبعد عصام الحضري للإصابة، وضم علي لطفي حارس إنبي بدلا منه، وجاءت القائمة كالتالي:

    حراسة المرمى: - أحمد الشناوي (الزمالك) - محمد الشناوي (بتروجيت) - علي لطفي (إنبي)

    الدفاع: حازم إمام (الزمالك ) - عمر جابر (الزمالك) - رامي ربيعه (الأهلي) - أحمد حجازي (الأهلي) - علي جبر (الزمالك) - أحمد دويدار (الزمالك) - حمادة طلبة (الزمالك) - صبري رحيل (الأهلي)

    الوسط: حسام غالي (الأهلي) - طارق حامد (الزمالك) - إبراهيم صلاح (سموحة) - محمد النني (أرسنال)

    وسط الهجوم: محمود تريزيجية (أندرلخت) - عبدالله السعيد (الأهلي) - محمد صلاح (روما الإيطالي) - أيمن حفني (الزمالك) - عمرو وردة (باناتاليكوس اليوناني) - رمضان صبحي (الأهلي) - مؤمن زكريا (الأهلي)

    الهجوم: أحمد حسن كوكا (براجا البرتغالي) - عمرو جمال (الأهلي) - مروان محسن (الإسماعيلي)

    التشكيل المتوقع

    من المتوقع أن يحافظ كوبر على نفس تشكيل مباراة الذهاب، مع إجراء تبديل واحد على الأكثر، بدخول أحد هذين اللاعبين: رمضان صبحي، وحسام غالي، من البداية.

    وكان كوبر بدأ مباراة الذهاب بالتشكيل التالي:

    حراسة المرمى: أحمد الشناوي

    الدفاع: حمادة طلبة - أحمد حجازي - رامي ربيعه - عمر جابر

    الوسط: محمد النني - إبراهيم صلاح

    وسط الهجوم: محمود حسن تريزيجية - عبدالله السعيد - محمد صلاح

    الهجوم: أحمد حسن كوكا

    القنوات الناقلة:

    وتنقل المباراة عبر قناتي الثانية وقناة النيل للرياضة "البث الأرضي"، ويبدأ الساعة الخامسة والنصف، الاستديو التحليلي "ستاد النيل"، تقديم أحمد شوبير، ويستضيف نجوم مصر أيمن يونس، وعلاء نبيل، وإسلام الشاطر.

    ويعلق على المباراة حاتم بطيشة عبر "النيل للرياضة"، ورامي بهجت عبر "القناة الثانية".

    كما تنقل المباراة عبر قناة (beIN SPORTS 1 HD)، من تعليق علي محمد علي.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان