• خالد بيومي مهاجما أبو ريدة: 4 مخالفات في مباراة نيجيريا "كفاية انبطاح"

    03:22 م الإثنين 28 مارس 2016
     خالد بيومي مهاجما أبو ريدة: 4 مخالفات في مباراة نيجيريا "كفاية انبطاح"

    أبو ريدة وخالد بيومي

    كتب- محمد مصطفى:

    هاجم خالد بيومي المحلل الكروي، هاني أبو ريدة المشرف على المنتخب وعضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولي والإفريقي، بسبب أحداث مباراة نيجيريا ومصر في الجولة الثالثة من المجموعة السابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للجابون 2017.

    وقال بيومي، في تغريدات عبر "تويتر"، إن أبو ريدة، وإيهاب لهيطة مدير المنتخب، تجاوزا عن مخالفات ضد المنتخب، رغم علمهم بأن تلك المباراة تؤهل مصر لتجعله في مقدمة الدول كرؤوس مجموعات قبل تصفيات كأس العالم، مشيرًا إلى أن هناك 4 أسباب رئيسية كان على مسئولي المنتخب شكوى النسور بسببها، أو حتى إبداء اعتراض لدى حكم المباراة أو مسئولي نيجيريا، وهي:

    أولاً: لأن السعة الرسمية للملعب تعطي لهم الحق في عدم إقامة المباراة حتى وإن تأخرت عن موعدها فهذا حق أصيل و شرعي.

    ثانياً: الجانب الأمني الذي كان مخصصاً لسعة الملعب التي تخطت الحدود، مما يعني إلغاء المباراة واحتسابها لصالح المنتخب المصري.

    ثالثاً: حماية اللاعبين المصريين في مباراة حساسة ومهمة، كان من الممكن لو انتهت بفوز مصر أن تؤدي إلى كارثة حقيقية.

    رابعاً: الجماهير التي كانت منتشرة داخل أركان الملعب، هو مبدأ مرفوض لدى الفرق المنافسة التي تلعب ضمن مباريات حساسة ومهمة.

    كلها اسباب نجعلنا منبطحين في ظل وجود ثلاثي من الأتحاد علي رأسهم عضو المكتب التنفيذي للأتحاد الدولي دون ملاحظة او اعتراض قبل المباراة للحكم

    وتعجب "بيومي" من رد المشرف على المنتخب، على تصريحات محمد أبو تريكة نجم المنتخب السابق (أبو تريكة ينتقد اتحاد الكرة بسبب ملعب وحكم مباراة مصر ونيجيريا).

    وكان أبو ريدة أكد أن الجانب النيجيري "عاملوه كملك".

    وأضاف بيومي موجها هجومه لأبو ريدة: "بالطبع بحكم منصبك الدولي، إنما الغريب في تصرفك أنت الذي تسعى بكل قوة للحفاظ عليه في المكتب التنفيذي لإرضاء مسؤولي إفريقيا، حتى إن كان على حساب دولتك، لأنك في المباراة تحديداً كنت مشرفا علي المنتخب المصري".

    وأكمل: "نحن لا يعنينا أنهم عاملوك كملك، إنما ما يهمنا في المقام الأول، ماذا لو تلك الأحداث كانت في مصر؟ هل ستُقام المباراة؟ اعتقد لا بداية من مسؤولي نيجيريا، مروراً بمراقب المباراة، نهاية بحكم المباراة"، مختتما هجومه: "فهمت ليه كفاية انبطاح؟"

    إعلان

    إعلان

    إعلان